السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

سوء معاملة زوجي جعلتني أخونه. ماذا أفعل؟

السلام عليكم انا انسانة متزوجة للمرة التانيه زواجي بلمرة الاولى كان من شخص تركي وضليت معو خمس شهور وكان يضربني كتير وتركتو بسبب الضرب وتزوجت من واحد سعودي عمرو 43سنه وانا عمري21سنه وهو متزوج وعندو 7ولاد صارلي سنة ونص معو وصار عندي بنت اغلى من روحي وانا جنسيتي سورية وعم بعاني بنفس المشاكل والضرب وهو بشرب مشروبات مسكرة كتير وبشرب وبفئد وعيو وبضربني كتير وانا عم فكر انو اطلئ منو كمان بس مجتمعي وعائلتي مابسمعو بهل شي زواج وطلائ للمرة التانيه فضيحا بس بضربني بشكل فظيع وبروح عن البيت احيانا اسبوع مابرجع ولا بسئل ولا بتصللوانا من كتر الوحده تعرفت على شب وحبيتو وحبني بطريقة جنونية وهو حكا لاهلو انو رح يتزوجني وهو بئول انو رح يربيلي بنتي ما عندو مشكلة ورح نكون سعداء واهلي مستحيل اذا اطلئت من زوجي يزوجوني مرة تانيه من حكي لاجل حكي لمجتمع وانا تعبت من كلشي تعبت واذا اطلئت زوجي ما بيعطيني بنتي والدولة مابتسمح بهاد الشي لانو انا اجنبية عن البلد بدي حل بترجاكون شو اعمل بهل حياة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وهل تعالجين الخطأ بخطيئة، لا يا ابنتي وزوجك سعودي يعني ان خروج المرأة من غير محرم كارثة ولو مضطرة، وكيف ولها علاقة؟ سيقام عليك حد لا سمح الله لأنك متزوجة وهو زنا المحصنة، الظروف هي التي قادتك لمثل هذا، حاولي ان تتجنبيه انشغلي بتربية بنتك التي يجب ان تفكري بها ليل نهار، ماذا ستقول عنك لو لا سمح وقع المحظور، وأقول لك سر أن هذا رجل الشاب خاسي وليس برجل الذي يسمح لنفسه بالتورط مع امرأة متزوجة! وكيف سيتزوجك وانت متزوجة؟؟ كيف يقول لاهله انه سيتزوجك؟ ولماذا سيربي ابنتك؟ ستفقدين حق الحضانة بزواجك أصلًا. أكرر النصيحة اشغلي نفسك بتربية ابنتك وتجنبي الاحتكاك مع زوجك في حالات توتره، وحاولي مداراته لمصلحتك، ويمكنك بالمحبة ان تجلبيه لصفك. لكن الحرام لا يا ابنتي اقطعي علاقتك فورا بذلك الشاب اللعوب.

عزيزتي، الخطأ يكمن في زواجك من رجل متزوج وله ضعف عمرك ومن بيئة أخرى، لكن غالبا هناك ظروف أدت الى ذلك. المهم الان، خيانة زوجك وخاصة في السعودية قد توقعك في مشاكل كبيرة جدا ويطبق عليك حد الزنا. اتركي هذا الشاب حالا ولا تخوني زوجك فالأمر ليس لعبة. أعرف انك مظلومة لكن الواقع الان انك متزوجه منه. ان كنت تستطيعين الطلاق وانت مستعدة لترك ابنتك فاتركي زوجك، اما اذا كانت عائلتك ترفض ولا تودين ترك ابنتك فالحل الأنسب ان تصبري وتحاولي كسب ود زوجك حتى تكبر ابنتك. فكري جيدا بحياتك بعد الطلاق عند اهلك ووازني بينها وبين البقاء مع ابنتك. من جهة أخرى قد لا يكون هذا الشاب صادقا ويتسلى معك وقد يوشي بك. كوني واعية وانتبهي لنفسك واشغلي نفسك بالعلم او العمل في أوقات فراغك فتقل وحدتك.

قبل 9 شهر

انصحك ان تصبري على هالبلاء وتحافظي على مستقبل بنتك اصبري من اجل البريئة هذه وخافي من الله لان الله سبحانه يحفظ من يحفظه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه