السؤال

قبل 9 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

زواجي الفاشل دفعني للتعرف على شاب

انا تزوجت صغيره 14 سنة مع وتحد عمرو 30 سنة وكنت رافضة الزواج من اول بس ابي ضربني وزوجني غصب عني وعشت مشاكل كتير معه ومع اهلو وكان يضربني وحتى في المعاشرة كان مجرد اغتصاب واسوأ .. المشكلة عشت معه وحياتي صارت دمار في دمار وبعد كدا تعرفت على شخص وما كان نيتي احبه لكن كنت يائسة بس فعلا حبيت الشخص دا عشان لقيت فيه كل موصفات الحب والحنان بس المشكله اني حكتلو اني بنت وعشت في الكذب دي 4 سنوت وبعد كدا ضميري عذبني وصارحتو وكانت صدما قوية عليه.. المهم رجعلي وبقينا على الحال ده اما زوجي متفارقين الفراش والاكل وما نحكي بعض من 3 سنوت.. انا تعبت من الحياة دي بدي نصيح وبدي حل ولو اني ما لقيت حل لمشكلتي عشان ضحيت .. زواجي فاشل .. عندي 4 اطفال ابرياء .. كنت صغيرة وما بعرف شو هي مسؤليه انا راح اختل عقليا لو ضليت في الوضع هاد .. وضعي صعب جدا ولو عائلتي تخلت عني زوجوني ورموني رميت كلاب .. ارجكم ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي كم قصتك محزنة!! 4 أبناء في رقبتك في هذا السن الصغير!!!! ليس أمامك من طريق سيدتي سوى الصبر وتعليم وتربية أولادك، واستغلي الفرصة وتعلمي وادرسي معهم، وطوري نفسك فالمستقبل واضح، ستعتمدين على نفسك وعلى الابناء عندما يكبرون. الى حينها ستكونين ايضا صغيرة نسبيا لكن أكثر كفاءة وتعليم وقد تجدين فرص أكثر في الحب والزواج والعمل. أن تضيعي وقتك في علاقة غير صحيحة الآن شيء مشين وخاطئ، ركزي وقتك على الأبناء ودراستهم. بالتوفيق سيدتي، فقد ذكرت لك تجربة ومشاهدة واقعية لاْحد يشبه حالتك فنجحت وتألقت في الحياة. شكرا

الأخت السائلة، لا يعني عدم سعادتك مع زوجك أن تقحمي نفسك في مشكلة خيانة، عواقبها وخيمة وخاصة في حالتك. أنصحك بالتركيز على المشكلة الأولى وحلها قبل الانتقال إلى المشكلة الثانية، لأنك لن تتمكني من الارتباط بطرف ثالث وأنت متزوجة وإلا اعتبر هذا خيانة زوجية، وهي مكروهة ومحرمة في كل الشرائع السماوية. عليك بالتركيز في العلاقة مع زوجك، هل تكفلين معيشة نفسك ان طلبت الانفصال عنه؟ هل هناك قانون نفقة للاولاد ان قررت تربيتهم وجدك بعد الطلاق مع العلم انه سيصعب عليك الزواج بل ويجعله مستحيلا؟ هل يمكنك طلب الطلاق من الأصل؟ هل يوجد مؤسسات جماية للمرأة من العنف في بلدك؟؟ كل هذه الأمور هامة لتقرري انهاء الوضع الذي انت فيه. وإن كانت الاجابة لا عليها، يعني أنه من المطلوب منك الصبر والتحمل لأجل الأولاد وبشرط ان تقطعي علاقتك مع الرجل او اي طرف ثالث، لأنه هذا سيدمرك ويدمر سمعتك امام اولادك. كيف يمكن لزوجك ان يفارق الفراش 3 سنوات وانت زوجته ومعه؟ هل هو متزوج من غيرك؟؟ والا كيف يقضي حاجته وهو رجل؟؟ عليك باعادة التفكير في بناء العلاقة معه بطريقة جديدة إن كان من المستحيل الانفصال، واياك والخيانة فإنها اثم كبير، عليك باصلاح زوجك والصبر عليه، أو الطلاق والخروج من بيته. ثم تفكرين بالارتباط بذلك الرجل بالحلال، وتجدين بيت لك. ربي يعينك وهديك للحل السليم.

عزيزتي، لا شك ان تجربتك صعبة وانك ظلمت في ها الزواج. لكن: 1. الواقع الان هو انك متزوجة ولا يجوز ان تخوني زوجك ما دمت على ذمته بالرغم من كل الظروف. 2. علاقتك بهذا الشاب هروب من واقعك لكن ذلك سيزيد من المشاكل حتما 3. فكري جيدا ماذا تريدين؟ هل تستطيعين الطلاق والحصول على اولادك ورعايتهم؟ هل انت مستعدة للطلاق وتركهم؟ 4. انصحك ان تستشيري اخصائيين في بلدك بحقوقك في حال الطلاق وان تفكري جيدا ان كنت قادرة على اعالة نفسك، اقصدي الجمعيات التي تعنى بالنساء المعنفات فقد يساعدوك في إيجاد حل والاستقلال بنفسك واولادك. 5. لا تيأسي وفكري بحكمة واسألي وابحثي عن المساعدة ومن ثم اتخذي قرارك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه