السؤال

قبل 8 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

هل قبلت بالزواج بي حتى تستغلني ؟؟

ابلغ من العمر 31 عام ولقد قدر الله علي ان اكون معوق فانا ولله الحمد موظف ولي دخل ثابت ومعي مؤهل متوسط واعاقتي لا تمنعني من اي شئ وعندي دراجة بخارية استعين بها علي قضاء شؤوني ومشكلتي عندما قررت الزواج والبحث عن بنت الحلال واجهت كثير من العقبات بسبب اعاقتي فانا لي مواصفات خاصة في اختيار شريكة الحياة وعندما اتقدم الي من تصلح لي كزوجة واتقدم لها تكون ليس عندها المانع ولا ترفضني بل يكون الرفض من عائلتها سواء من امها او ابيها او عمها او احد افراد العائلة وظللت علي هذه الحالة اكثر من 5 اعوام حتي تمت خطبتي اخيرا من فتاه تبلغ من العمر 16 عام كانت اسرتها رفضتني في البدايه ولكنها تمسكت بي وتغلبت عليهم حتي تمت الخطوبة والمشكلة الان اني اكتشفت بان هناك كثير من الشباب يتصل علي تليفونها وهي ايضا تتصل بهم وهي بنفسها اعترفت لي بذلك وتعتزر بعدم التكرار مره ثانيةوغيرت لها الخط اكثر من مره ثم تعود والسبب غياب الرقابة من الاهل ولها صديقات سؤ يستخدمون هواتفهم ايضا في معاكسات الشباب .....والسؤال هل هذا المحادثات ستستمر بعد الزواج عندما تأتي الي بيتي علما بأن اسرتي متدينة حتي اني امرتها بإرتداء النقاب والمحافظة علي الصلاة استمرت علي لبسه اكثر من شهر ثم عادت لان اصدقائها سخروا منه ام افسخ الخطوبة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدي المشكلة إنك ستتزوج قاصر في العقل والوعي وكل شيء. هذه مراهقة ولن تستطيع استيعابك. أنت وبوضعك بحاجة الى امرأة ناضجة وأهلها ناضجين ومحترمين يستطيعون مراقبة أوضاع بيتهم. أما أن ترتبط بأحد و بهذه السلوكيات و المواصفات وتعتقد أن النقاب أو الحجاب سوف يحميها ويحميك فأنت واهم. تمهل ولا تتعجل، ولا تهتم بإعاقتك فهذا ليس عيبا، العيب بالاخلاق. أنت رجل مستقل وناضج وتستاهل أحد بمستواك الروحي والعاطفي. بالتوفيق سيدي

انت تقامر وتغامر بالزواج بها وذلك من الياس ربما تنضج وتكبر وتاخذ طبع اهلك ورقابتهم وممكن بالعكس تذيقك الامرين وتندم ،،،لذلك حاول اصلاحها قبل الزواج وقربها من اهلك ولا تغالي عليها بالتشدد فتنفر الدين الاخلاق اهم من النقاب وغيره حاول ان تساعدها للاقتراب من الله والتوبه وافهمها ان ما تعمله خطا والحقيقة هي وامثالها المعوقين وليس انت عليك ان تكون واثقا من نفسك العوق الحقيقي عوق الروح والعقل والاخلاق

قبل 2 شهر

بداية غير مبشرة لا انصحك باتمام الزواج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه