السؤال

قبل 6 شهر (33 اجابه)
33 اجابه

قصة الخادمة وأبي وكيف رأتهم أمي !

قصة الخادمة وأبي وكيف رأتهم أمي !

عنا خادمه في بيتنا مسكينه و هادئه جدا و نظيفه ولا تعصي الاوامر ابدا ، والكل يمدح فيها ، بيوم من الايام صحيت امي الصبح على غير عادتها لقت الخادمه ، واقفه امام ابي متل ما خلقها الله ، ركضت امي عليها وانهالت عليها بالضرب ،صحيت انا واخواني ع صوت امي وصراخها ، امي اتهمت ابوي بالخيانة وانو سمحلها تعمل هيك وانو لو مو معطيها عين ما كانت تجرأت ووصلت لهاي المرحله ، انا الكبيره بالبيت لما حدث الشجار والصوت العالي بين امي وابوي ضليت ساكته ، ابوي اخد اغراضه من البيت وترك البيت واتهم امي بالمرض والشك والجنون ، وقالي انتي خليكي مع امك وصفي جمبها انتي ما برتكن عليكي وانا اسف انو عندي بنت متلك ، حاولت افهمه ع التلفون انو امي بحاله ما بقدر احكي معها بس تهدأ ببلش احكي معها واوقف معك وانو انت رجال وهيه مرأه ضعيفه ، المهم تركنا ومابده ايانا ومابدو يحكي معي ولا يحكي مع امي ، والى الان فقط اختي الصغيره تكلمه وانا يسكر الخط بوحهي ومايرد علي وهوه منكر تماما انو في علاقه بينهم وان امي كزابه ، بس كتير واضح انو مو كزابه وليش حتى تكزب ،، شو الحل شو الصح مين معه حق ، كيف اتصرف كوني الكبيره ، هل لازم يرجعو لبعض ولا فراقهم احسن ، وهل تصرف ابوي صح ، موو فاهمه اشي ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. في مثل هذا النوع من المشاكل يجب عليكم الإنتظار قليلاً حتى يهدأ الطرفان. كما ذكرتي بأن والدتك لا تكذب، ونحن لا نعلم اين الحقيقة ولكن لماذا خرج والدك من المنزل أليس بالأحرى أن يجلس ويواجه المشكلة حتى يقوم بحلها بما انه رجل المنزل؟ أختي بالنسبة لك ان كنت تبحثين عن الحقيقة ( المؤلمة ) عليك بسؤال الخادمة بينك وبينها وهي ستخبرك ان كان ما حدث حقيقة او مجرد وهم. عليك بالإتفاق مع شقيقتك بانها هي تتحدث والدك وانتي تتحدثين مع والدتك اي العمل على كلا الطرفين من جانبكما، وعليك أن تخبري والدتك ان حياتكم على وشك الإنهيار والأسرة ستتفكك، ويجب ان تسامح على حتى تستمر حياتكم، وكذلك تفعل شقيقتك وتخبر والدك نفس الكلام. إن كان الأمر بينكم ولا يعلم به احد من أقاربكم فليبقى كذلك ولكن ان علم به ولم تصلوا لأي نتيجة فلا بد من دخول طرف ثالث للمساعدة في حل المشكلة. وفقكم الله

أنصحك بإعطاء ابيك بعض الوقت فهو في وضع لا يحسد عليه وهذه هي الوسيلة الوحيدة التي استطاع الهرب فيها من المواجهه. هو يشعر بالخجل والاحراج ويحاول رمي خطؤه على أمك ويلومها. الآن أنت لا دور لك إلا بمواساه والدتك وسماع شكواها وللأسف انك مضطره لسماع هذه الشكوى، اسمعي لها وساعديها على التحمل والتسامح،ولا داع للتفكير بالطلاق يا ابنتي فهي نزوة عابرة مرت على والدك فسامحوه واستقبلوه ثانيه. لا تخسري والدك واعطه فرصه وادعمي أمك وبارك الله فيكي يا ابنتي.

انت "البنت الكبيرة " اتفهم ما معنى هذا الصفة والعبء الذي يلقى عليك في محاولة اصلاح ما حدث. الأشخاص الوحيدين الذين يستطيعون حل الموضوع هو والدك ووالدتك. لكنهما الان بحاجة الى الوقت لكي يستطيعان التفكير بهدوء وعلاقانيه. بما ان اختك الصغرى على علاقة جيدة بوالدك فساعديها ان تستثمر هذه العلاقة وتهدئ من والدك وتحاول إقناعه بالتحدث الى والدتك وشرح ما حدث. اما انت فتحدثي الى والدتك وساعديها لفهم ما حدث فربما الموضوع ليس كما فهمته. اتفهم صعوبة ان والدك لا يرغب بالحديث معك فربما هو يشعر بالخزي والعار لما حدث له أمامكم وخصوصا انه انت ابنته الكبيرة. استمري بمحاولة الحديث الى والدك بالرغم من صده لك الان فهذا الموضوع له نهاية فاصبري وأعملي الصحيح لما له الفايدة في الحفاظ على عائلتكم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه