السؤال

قبل 6 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

زوجي سمم حياتنا بعلاقاته النسائية

زوجي سمم حياتنا بعلاقاته النسائية

السلام عليكم ورحمة الله متزوجه من ٢٠ سنه لدي ٤ اولاد منهم بالجامعه في كليات القمه الحمد لله رزقني الله كل شيئ جمال وطيبه ونسب ودين وحفظ لكتاب الله اراعي الله في بيتي واولادي ، اضافه تزوجته ولاكان يملك حتي شقه ومرتب لايكفينا اشتغلت ووقفت جنبه بمالي الخاص وصبرت علي ضيق الحال الي ان كرمنا الله ووسع علينا فوق ماتخيلنا مشكلتي زوجي متعدد العلاقات النسائيه بالهاتف والنت وطبعا سمموا حياتنا من عقد المقارانات والفروق بيني وبين اي واحده يعرفها وقدرت توهمه انها ملاك ،لي سنتين مقيمه ف مكان تاني بعيد بحكم شغله في احدى بلاد الخليج وانا مع ولادي في بلد اخر وللعلم هو كدا طول عمره بس اكتشفت متأخر اصابني امراض مزمنه متتاليه من القهر فكرت في الانفصال كتير وكنت برجع وهو بيرفض عشان الولاد وخاصه البنات واحساسي بعدم الامان وعنصر المفاجأة بيدمر نفسيتي وصحتي الحل ايه ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اتفهم شعورك فالخيانه الزوجيه من اصعب الأمور في الحياه فما بالك بعد عشرين سنه زواج ؟ لا شك انه محظوظ بزوجه مثلك ولكن بعده عن بيته يسبب المشاكل. حاولي تقصير مده غيابكما عن بعض قدر المستطاع بزيارات متكررة له ولَك ، اهتمي به وتوددي له واكدي له انك لا زلت تحبينه فهو ربما يمر بأزمه منتصف العمر ويراهق ليثبت لنفسه انه ما زال مرغوبا به وما زال شابا. ان أولاده شبابا وصبايا في الجامعات ، صوري له رده فعل أولاده وخيبه أملهم به اذ هم علموا بتصرفاته وتأثير ذلك على مستقبلهم، غالبا سيخاف من اهتزاز صورته امام أولاده لانه يريد ان يبقى الأب المثالي فيغير أسلوبه . اصبري وكافحي من اجل الحفاظ على اسرتك ففي كل حياه زوجيه تمر بالأزمات ، لا تدمري زواجك بعد كل هذه السنين وحافظي على صورتكم الجميلة امام أولادكم.

6 شهر

اذا ثبت خيانته لك بالمعاشرة الحرام ،اقصد هنا الزنا بامرأة اجنبية فلا تبقي عليه،فهو زان وخائن وفاسق وحياتك معاه حرام ،فلا احد يجبرك على المعيشة معه،ولاتدعيه يعاشرك خشية ان يصيبك بامراض خطيرة انت في غنى عنها حتى لو كان متزوج زواجاًعرفياً فهو زواج غير شرعي ،اما اذا كان متزوج زواج شرعياً فهو زواج حلال فأنت حرة ان تبقيه او تخلعيه،فالحلال بين والحرام بين ولا تربطي هذه الامور باولادك لتعذيهم درساً ان الخائن ليس له مكان في الارض الطيبة الطاهرة الوفية.


6 شهر

أزمة منتصف ربيع العمر دا شماعة لكل راجل خان العشرة


قبل 5 شهر

والله تقريبا نفس مشكلتي تعبت كثيرا معه وبدات افتش جواله وكل مرة اصدم واتعب خاصة زوجي ملتزم ودائم النقض للمنحرفين حسبي الله ونعم الوكيل واخيرا قررت ان اخرجه من عقلي واعتبره مجرد مصدر مادي التجات الى ربي والدعاء في السجود ان يجعل ربي همي رضاه فقط انا الان تفضل الف مرة بدات ارى بعيني كذبه وقلة حيائه وأقول في نفسي مسكين ربه سوف يساله الحمد لله لست مكانه اختي العزيزة لا تجعلي همك زوجك فقط يوجد اشياء اهم منه انت اهم اولادك اهم دينك وقرانك أهم كنت كلما ضاقت علي الدنيا اعود لحفظ كتاب الله واقول هذا من سيدخل معي في قبري اما زوجي سيدفنني ويذهب ليعيش مع معجباته صدقيني لا يستحق دمعه لاتحزني فهو من خسرك وخسر دينه ورجولته بعينك يكفيه ماهو فيه من وقوعه بمعصبه خالقه الذي سوف يساله

قبل 6 شهر

الصبر مفتاح الفرج الله يكون لكي معين اصبري ولكي الجنه أن شاءالله وتذكري أختي الفاضله أن الأنبياء صفوة خلق الله ابتلو وامتحنوا والله عزوجل يقول وبشر الصابرين أما بالنسبة الى زوجك لو دولة تطبق الشرع الإسلامي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه