السؤال

قبل 5 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

بسبب نزواتي خسرت حياتي

بسبب نزواتي خسرت حياتي

بسبب نزواتي خسرت حياتي والله كان حالى ميسور وكنت صاحب شركة وسيارة ومتزوج وعندى ولد وكانت نزواتى وعلاقاتى كثيرة الا ان ف يوم م الايام نشاءت علاقة بينى وبين موظفة تعمل بشركتى الا اننا حبينا بعض وتطور الامر الى ان وصلنا لإقامة علاقة باسم الحب ومضى بعض من الوقت وكتبنا ورقة عرفية وتطورت الأحداث وعلمت زوجتى واقنعتها انى اخطاءت واخاف عقاب الله ووافقت بزواجى منها الا ان تطورت الأحداث وبسبب فقدان الاخرى الثقة ف انى ممكن اتزوجها نصحتها صاحبتها بتوقيعى على إيصالات امانة ولكنى رفضت وتطور الامر بينا الى قسم الشرطة دون علم أهلها تحركنا من القسم بوعدى لها بالزواج واقرارى امام النيابة انى متزوجها عرفى وقد ثبت ذلك ف محضر رسمى وبسبب ذلك رفضت زوجتى الزواج بعد ان كانت موافقة ورفض اهلى رفضا تاما لمثل هذا الزواج وللعلم لقد أنجبت طفلة أخرى من زوجتى الان وللعلم لقد سرقت سيارتى وهى جديدة وخسرت شركتى وفلوسى ف السوق واعلم أن ذلك غضب وعقاب الله وقد توقفت عن العمل لمدة عام كامل الا انتى سافرت من شهرين للعمل بالخارج وحين سافرت وجدت نفسى اكلمها واسائل عليها ولكنى ضميرى يقتلنى لانها دائما تحدثنى عن امنيتها بالزواج والفستان الأبيض ولكنى لم استطع ان افعل شيئا لانى اخاف تدمير اسرتى وغضب والديا عليا ارجو الحل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا اخي كن واضحا مع نفسك اولا وكن ثم مع الآخرين. انت معترف بخطئك ولكن ما الحل الذي تقدمه. اما ان تتزوج الفتاة او تتركها في حال سبيلها بلا رجعة دون ان تعطيها امالا وهمية فأعراض الناس ليست لعبة. اتقي الله في الامرأتين وحدد ما تريد وكن واضحا وضع تركيزك في عملك والاهتمام بعائلتك.

يا سيدي اولا اعراض الناس ليس لعبة للتسلية.. والله يمهل ولا يهمل وكنا زنيت في اعراض العالم سيزنى في عرضك. التسرع والخيانة والتورط في علاقة غير مشروعة هي بداية القصة. ولكن الامر انتهى وحدث وعلينا ان نكون جزءا من الحل. انصحك ان تنظر الى حال الفتاة التي اقمت معها علاقة بحجة زواج عرفي. ما الذي سيحدث لها الان. صحيح انها تتحمل مسؤولية خطاها بتسليمك نفسها بدون زواج مدني ولكن يبدو ان الزواج العرفي مقبول في بلدكم. وهي وافقت على معاشرتك بناء على ذلك بدليل ان الشرطة سامحتكم على الفعل باثبات الورقة ولكن انت الرجل وعليك البحث عن اصلاح الوضع. لا تعمل على زيادة المفاسد. تزوجها على الاقل لتستر على فعلتك.. وفي ذات الوقت حافظ على زوجتك الاولى واعطها واولادك كل حقوقها وحبك ورعايتك فهي الضحية الحقيقية في كل القصة وسيحاسبك الله عليها. تب الى ربك واستغفر عن ذنبك. وابدا بتعزيز المبادئ في نفسك.. انت رجل وقوام وعليك ان تكون رجل في مبادئك وعملك. اصلح خطأ سلوكك وصن مبادئ تربيتك. واعط كل واحدة حقها. وبما انك رجل فلا تحتاج لرضا ولي الامر للزواج. وعليك ان تتحمل تبعات فعلك بالصرف على البيتين بعدل.

قبل 5 شهر

اللي ترضاه ع ابنتك ارضاه ع زوجتك ولا اعتقد بأنك تتمنى حدوث مثل هذا الشي لابنتك التي من لحمك ودمك .. اتقي الله في زوجتك وادعي الله وسوف يختار لك الخير .. كلنا سنموت ولن تبقى معنا الا اعمالنا .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه