السؤال

قبل 5 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

شاكه ان زوجي متزوج !!

شاكه ان زوجي متزوج !!

اني متزوجة من خمس سنوات وزواجي كان تقليدي شاكه بزوجي عنده شي ما اعرف بالضبط مجرد علاقة او متزوج رغم اني لكيت اكثر من رسالة بموبايله من اكثر من بنت ..هو من زمان عنده علاقات وي بنات يكولي مجرد صديقات ع النت لكن اخر فتره اني ولدت وخلاني عند اهلي يعني اكوله تعال اخذنه يكول عندي ترميم بالبيت وظل ع هالحجه تقريبا شهرين اخر شي كتله تعال اخذ ابنك الكبير مشتاقلك واحنه بعدين اني والمولود الجديد بالكوه اله خابر سايق يم أهلي وكله يرجعنه ..المهم رجعت لبيتي لكيته متغير 360درجةمايبقى بالبيت ابد ولاحته كال مشتاقلكم وهو جنسي بس ابد مقربلي من اجيت من اهلي ولحد هالوقت الي جاي اكتب بي يعني من تسع شهور غير ست او سبع مرات ومو برغبه منه لا احسه يتقربلي لا ممكن اخونه او اكول عنه شي اني ما احبه كولش بصراحةبس بنفسي اعرف سبب هالتغيير الي صار واني سألته وكتله انت متغير وحته صاير تتجنبني ومتتقرب الي وهو كالي لا انتي ماوهمه بس الاطفال يكطعون الواهس واني منتبه اله حته اذا كانوا نايمين هو ميريد وصار يطلع بيه ع طول عيوب وانتقادات اني حالياً كرهته وبعد لا احاول اتقرب منه ولا اخلي يتقرب مني انام قبل لا يجي او اتمارض ما اعرف شلون اتأكد من شكي بي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه المسائل لا تواجه بشكل فج ومباشر، ولا تتم بطريقة التحقيق..عليك أولا فهم كثير من الاشياء، أولها أن الازواج تصيبهم تحولات، وهذه التحولات في أغلبها مؤقت، وثانيا أن الحمل وانجاب الاطفال قد يتسبب ببرود من الطرفين، لذا فمن المهم أيضا محاولة مواجهة نفسك اذا ما كان هناك تحولات في داخلك اتجاه أشياء كثيرة كان قد تسبب به الحمل وغيره. فما يحدث لزوجك بالتأكيد لك علاقة به وبك، سواء ظاهر أو غير ظاهر. قبل الهروب من مواجهة الاشياء والمشكلات العميقة، علينا فهم ما يجري في نفوسنا. قبل الهروب الى الاتهامات التي تُريحنا، علينا فهم فعلا ما يجري في نفس الانسان من تقلبات. بعد هذا الفهم والتفهم، واعطاؤه الوقت والجهد اللازم لفهمه وادراكه واستيعابه، قد ينتهي فينا المطاف لرؤية اذا ما كان هناك أسباب خارجية تؤثر على علاقاتنا أم لا. طريق التأمل في فهم ما يجري بيننا وبين أزواجنا وفهمه بعمق وتعاطف وتقدير ظروف الآخر وفهم منطلقاته واحساسها بوعي، يقوي خطابنا للطرف الآخر، ويجعلنا في موقع قوي لمواجهة أي مؤثر خارجي، وذلك بسبب فهمنا وتعاطفنا مع هذا الزوج أو ذاك، وهذا الشيء سيجعلنا شركاء وحلفاء مع أزواجنا في مساعدتهم لتجاوز هذه الازمات مهما كانت، وكذلك يصبحون أزواجنا حلفاء وشركاء معنا في مواجهة المصاعب حتى ولو كانت عاطفية وشعورية. لا تحسب جودة العلاقات الحميمة بعد المرات، بل بنوعية هذه العلاقة، ومدتها، وما جرى من حديث وأشواق في داخلها. وهذا يتطلب في كثير من الاحيان وليس دائما، صياغة الظروف الجميلة وترتيبها لتكون مثيرة، تحصل وكأنها تحدث للمرة الاْولى..لابأس بقليل من المغامرة. واتركي الشك.

لا يوجد أفضل من طلب الحقيقه في هذه الحاله أعطيه الأمان بأن يخبرك بما حصل اذا كان متزوجا أو على علاقه واذا لم يعترف فاطلبي منه أن يخبرك بماذا يريد منك واساليه عن سبب بروده وتقبلي إجابته ولا تنفريه وتغضبي حتى تصلي للحقيقة وعندها قرري ماذا تريدين ان تفعلي .

يجب ان تقطعي الشك باليقين عن طريق السؤال. تحدثي معه مباشرة وصارحيه بمشاعرك ولكن بمحبة وهدوء وحنان. اخبريه ان الصراحة والثقة ضرورية بين الزوجين. وان ما عنده ستقبلين به. ق لي له ان لا يتركك في شك وحزن بل ليكن شجاع ويخبرك ويريح نفسه ويريحك. ان كان حدث شيء منك نفره انت ستصلحينه. اخبريه ان له حق عليك ولك حق عليه منها الصراحة. افتحي اواصر الحديث معه. اعملي على تهيئة الجو المناسب له. تقربي منه ولا تهربي ولا تتغافلي عنه.. لانه لو ما كان في شيء سيصبح من اهمالك له. اهتمي به لعله يغار من الاولاد.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه