السؤال

قبل 1 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

بدأت أشعر بالذنب بعد تغير زوجي معي

انا متزوجة من10عام احب زوجي لدرجة الجنون وهو مايري بالعالم غيري لكني اعاني معه من الاهمال الحسي وقله الكلام الرومانسي واحتوائه العاطفي لي بالرغم من معرفته باهميه ذلك عندي اشتكيت عدة مرات طيله سنوات لكن دون جدوي ومن فترة تعرفت علي رجل عبر مواقع الالكترونية بدانا اصدقاء نتحدث في مواضيع عامة وبدا بالتدريج يشغل وقتي وفراغي وبدات اشعراني اميل تجاهه حتي صارحني هو ايضا بمشاعره من دون ان يراني ولا اراه مع العلم انه متزوج وكان يعاني من نفس مشكلتي مع زوجته ومر عام علي ذلك وبعدها قررت ان اقطع هذا الاتصال واعود لحياتي السابقة بعد ما عرف زوجي بس يعرف انه مجرد صديق مافي اكتر من كده وقعدنا فترة في مشاكل وطلب مني ان اقطع هذا الاتصال وننسي ما حدث ونبدا من جديد لانه يحبني كتير لكن مشكلتي الان ان زوجي تغير معي للاحسن اغرقني في الرومانسية التي طالما حلمت بها معاه والان انا احس بالذنب تجاه ومرات اريد ان اعترف له بخطئ ولكن اخاف من هدم بيتي لانه لن يسامح ابدا ماذا افعل انسي ماحدث واستغفر ربي الذي سترني واكمل حياتي ولا اعترف له يمكن يسامحني وما احس اني مخبيه عليه شئ

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كنت تُحبين زوجك لدرجه الجنون وهو يحبك كثيرا ايضا ، ما الذي دفعك الى علاقه مع رجل غريب وانت متزوجة وهو متزوج ، ما سبب هذه الخيانه ؟ ليس رومانسيا ؟ وهل هذا سبب كافي لخيانته ؟ لقد قاربت تسليتك هذه ان تدمر حياتك الزوجيه . لقد اخطأت جدا في هذه العلاقه ولعلك تعلمت درسا قيما لتتابعي حياتك مع هذا الرجل الذي يحبك . لا تروي له تفاصيل علاقتك مع الرجل الغريب والا تركك طبعا وليكن عذاب ضميرك الثمن الذي ستدفعينه لخيانتك زوجك دون التفكير في النتائج. اقطعي علاقتك نهائيا بهذا الرجل وانتبهي الى بيتك وزوجك. لو حاولت ان تصلحي امرك مع زوجك وتعلمينه الرومانسية شيئا فشيئا لكان تغير ولجؤك لرجل غريب كان خيانه لرجل طيب يحبك ، استغفري الله وافعلي الان كل ما في وسعك لإسعاد زوجك والمحافظه على اسرتك.

قبل 1 شهر

لو عايزه تخربى بيتك اعترفى له ..

قبل 1 شهر

اختي العزيزة هل علئ المذنب والخلطئ عندما يتوب ويندم ان يكشف كل ذنوبه وخطايا ويعلنها علئ الخلق والملأ ؟؟ ام ان الله ستره فيستر نفسه ويجعل امر ذنوبه بينه وبين رب العالمين... اختي الكريمة لقد سترك ربك فلماذا تكشفين نفسك لمجرد ان يرتاح ضميرك... الذنب الذي ارتكبتيه ولئ وذهب فلماذا تعيدين نبش شئ قديم وتثيرين مشاعر سلبية وتعرفين ان اعترافك سيهدم بيتك ويكسر خاطر زوجك ويدمر نفسيته مقابل ان يرتاح ضميرك؟؟؟ هل انه لكي يرتاح ضميرك فعليك ان تخيبي نفسية زوجك وتجعلي بيتك واطفالك وعائلتك في مهب الريح... اذا كنت فعلا مذنبه فاستغفري ربك وادعي منه الغفران واساليه ان يعينك علئ اداء واجلك تجاه زوجك باحسن حال... ثم الم تسمعي بقصة الصحابي الذي جار يركض الئ عمر رضي الله عنه واخبره ان فلانا يشرب الخمر في بستانه فضربه عمر بعصاه وقال قولته المشهور (لقد ستره الله فلماذا تكشف عورته) اي انه يرتكب جريمته في الخفاء وستره الله فلماذا تكشفوا عورة اخيك المذنب... ولعلمك فان في الشرع وحسب قواعد ازالة المنكر فاذا كانت النتيجة ازالة المنكر حدوث منكر اكبر فلا يجوز الاقدام علي تغيير ذلك المنكر لانه ضرره اشد!!! وفي الشريعة درء المفاسد والمنكرات اولئ من جلب المنافع... لقد سترك الله فاستري نفسك وحاولي ان تعوضي خطأك بان تكوني خيرة زوجة لزوجك.. واستغري لذنبك ودعي الامر بينك وبين ربك ان شاء غفر لك وان شاء عاقبك... ولكن اعلمي ان رحمة ربك ومغفرته تملان السماء والارض ... احفظي سرّك واحفظي زوجك واحفظي عائلتك... واعلمي انه الشيطان خاب بعد ان اوقعك في الذنب وفشل في هدم بيتك بعد رجوعك عن طريق الخطيئة وبعد توبتك ولكنه الان يريد ان يدمر بيتك ولكن في هذه المرة جاءك من باب انابة الضمير وتدكيرك بذنبك ويشجعك علئ الاعتراف ليجعل من هزيمته انتصارا عليك... وان راودك تانيب الضمير فاستعيذي بالله من الشيطان الرجيم واستغفري لربك فستجدين راحة في قلبك بعد ضيق وان ان العبد اذا تاب واصلح فيبدل الله حزنه فرحا بعد ان انتصر علئ نفسه وشيطانه... سترك الله وتقبل توبتك وجعلة زوجة صالحة لزوجك ... والله من وراء القصد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه