السؤال

قبل 4 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كيف أواجهه ومن أين أبدأ؟

ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺍﻧﺎ ﻋﻨﺪﻱ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﻭ ﺍﺭﻳﺪ ﺣﻞ ﺍﻭ ﺍﻗﺘﺮﺍﺡ ﺣﻞ ﺍﻧﺎ ﻣﺘﺰﻭﺟﺔ ﻓﻲ ﺷﻬﺮ ﻭ ﻧﺺ ﻭ ﺯﻭﺟﻲ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻛﺎﻥ ﻋﺎﻳﺶ ﻓﻲ ﺑﻠﺪ ﺍﻭﺭﻭﺑﻲ ﻭ ﻫﻮ ﺍﻻﻥ ﻣﻦ 4 ﺍﻭ 5 ﺳﻨﻴﻦ ﺭﺟﻊ ﺑﻠﺪﻩ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺑﻬﺎ ﺍﻻﻳﺎﻡ ﺫﻫﺐ ﻟﻠﺒﻠﺪ ﺍﻻﻭﺭﺑﻲ ﻟﻜﻲ ﻳﻨﻬﻲ ﻛﻞ ﺍﻭﺭﺍﻗﻪ ﺍﻟﻤﺘﺒﻘﻴﺔ ﻫﻨﺎﻙ ﻫﻮ ﻛﺎﻥ ﻳﻘﻮﻝ ﻟﻲ ﺍﻧﻪ ﺳﻴﺒﻘﻰ 15 ﻳﻮﻡ ﺍﺗﺼﻞ ﺣﻴﻦ ﺗﺒﻘﻰ ﻟﻪ 3 ﺍﻳﺎﻡ ﻛﻠﻤﻨﻲ ﻭ ﺍﺧﺪ ﺭﺍﻳﻲ ﻭ ﻗﺎﻝ ﻟﻲ ﺍﻧﻮ ﺍﻻﻭﺭﺍﻕ ﺣﺘﻄﻮﻝ ﻭ ﺣﻴﺰﻳﺪ 15 ﻳﻮﻡ ﺗﺎﻧﻴﺔ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻧﺎ ﻗﺒﻠﺖ ﻭ ﻣﻦ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﺟﺎﺀﺕ ﻋﻨﺪﻱ ﺻﺪﻳﻘﺘﻲ ﺑﺘﻌﺮﻑ ﺍﻣﻪ ﻟﺰﻭﺟﻲ ﻭ ﻗﺎﻟﺘﻠﻲ ﺍﻧﻮ ﻛﺎﻥ ﻣﺘﺰﻭﺝ ﺍﺟﻨﺒﻴﺔ ﻭ ﻣﺶ ﻋﺎﺭﻓﻪ ﺍﺩﺍ ﻛﺎﻥ ﻟﺴﻪ ﻣﺘﺰﻭﺟﻬﺎ ﺍﻭ ﺧﻠﺺ ﻃﻠﻘﻬﺎ ﺍﻧﺎ ﺍﻧﺼﺪﻣﺖ ﻻﻧﻲ ﻣﺎ ﺑﻌﺮﻑ ﻋﻦ ﻫﺎﻟﻤﻮﺿﻮﻉ و هو و لا مرة حكالي هالشي ﻭ ﻣﺎ ﺑﻌﺮﻑ ﻛﻴﻒ ﺍﻗﻮﻟﻪ ﻭ ﻛﻴﻒ ﺍﺳﺄﻟﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ كيف اواجهه انا مو من النوع اللي يعمل مشاكل بالعكس انا كتير هاديه و ما عندي مشكلة اذا كان متزوج قبلي اللي قاهرني انو ليش ما حاكاني بالموضوع كيف اواجهه و منين ابتديله؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تنقادي وراء كلام الناس ، البعض كاذب والبعض الاخر قد يكون غيورا او يحب اختلاق المشاكل ، وانتظري حتى يعود ، ربما ذهب لينهي معامله طلاقه منها ولا يريد ان يقول لك ذلك . أعطه الحق في الدفاع عن نفسه وتفسير اسبابه . الحوار هو الطريقه الوحيدة للتفاهم وليس إلقاء التهم بشكل عشوائي او التقليل من شأنه وجرحه . عبري له عن مخاوفك وأشرحي له أسباب شكوكك في زواجه . أكدي له انك مستعده لمسامحته وبان تتقبلينه كما هو اذا هو انتهى من علاقته بهذه المرأه . الاندفاع وإطلاق الاتهامات سهل ولكن من الصعب استعاده ثقته ومحبته اذا تبين انه بريء . ادرسي كلامك معه جيدا وانتظري رده فعله وعندها تقريرين . لو انه كان متزوجا من اخرى لكان صارحك ربما يجد صعوبه في إتمام طلاقه في بلد الغربه حيت تختلف القوانين . انتظري عودته وستفهمين وبعدها تأخذين القرار المناسب.

3 شهر

شكرا لك افدتني كثيرا


قبل 4 شهر

موضوع خطير ولازم يكون موقفك حازم مع خطيبك والمصارحة والوضوح دون لف ودوران، انا لما خطبت اول شئ قلت لهم يا جماعة انا سبق وكنت خاطب

قبل 4 شهر

اذا كان الكلام صحيح، نصيحتي لوجه الله انك تتركيه ولا تجني على نفسك ، ومثل هذا سينظر للبنات بعد الزواج وسيكون خائن لك وستكو حياتك كلها شكوك، واكيد انتي الان شاكة فيه، واذا سالك اهلك عن السبب فلا تترددي في قول ما يجري

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.