السؤال

قبل 9 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

مهووسة شراء اون لاين

عندي مشكلة حقيقية وكبيرة انا عمري 27 سنة موظفة وراتبي رايح كله على شرا الاغراض اون لاين عن طريق المواقع كوني انا ما بحب انزل السوق كتير وبضل على الانترنت طول الوقت بوصي وبشتري وراتبي بخلص وبشتري اشياء الها لازمه واشياء ما الها لازمة ... مشكلة مش قادرة اخلص منها والموضوع صار عندي زي المرض كيف اقدر اطلع من هالمشكلة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا لينا، الشراء بشكل عام هذا نوع من أنواع الهوس ويدعى Oniomania وتعاني منه النساء أكثر من الرجال، ويعتبره بعض الأطباء مرض نفسي له أسباب اجتماعية تتعلق بالتنشئة أو أسباب نفسية كالاكتئاب أو أسباب بيولوجية أو اضطراب في كيمياء المخ ويحتاج إلى علاج في حالاته المتقدمة، أحببت أن أوضح لك الحالة حتى تفهمي وضعك تمامًا، وهناك اسباب عديدة أخرى مسببة له، وخاصة أنك قلت انك تشترين ما يلزم وما لا يلزم، وهذا ما يميزه عن حب الشراء أو لاشراء بالوضع الطبيعي، حيث تميل النساء الى شراء ما يلزمها في الغالب وان كانت مضطرة. وقد يكون مثل حالتك كما اعتقد يعود لأسباب الاجتماعية وهي الأكثر شيوعاً في مجتمعاتنا حيث يلعب الإعلام دوراً كبيراً في تسويق المنتجات مع وجود المغريات وتوافر الناحية المادية، وبما انك قلت انك موظفة ولديك فيزا وعندك انترنت طوال الوقت فهو على الأغلب حالة من حالات الاغراء. لذا عليك بوقف بطاقات التسوق الاكلتروني فورًا والتخلص منها نهائيًا. عليك بحجب كل مواقع التسوق وحذفها من قائمتك. اعملي على وضع هدف لشراء شيء له قيمة مثل بيت أو سيارة أو ارض، وستشعرين بتحسن عند تحقيق هدفك. وفري مالك للايام القادمة فنحن لم نعرف هل انت متزوجة ام لا، يمكنك ادخار مبلغ لمستقبلك في جميع الأحوال. فكري بعمل خير مثل رعاية ايتام في مبلغ المال ليطمأن قلبك أفضل من صرفه بدون فائدة. انظري لحال من هم اقل منك لتعرفي ان الناس محتاجة ما يسترها، وهذا يحسن من شعور التعاطف عندك. والأهم تأكيد انه ليس من حالات الهوس الشديد، لذا يجب مراجعة الطبيب أو اخصائي نفسي لمساعدتك. شكرا لثقتك بنا ومشاركتنا قصتك.

قبل 6 شهر

يابختك عندك اب. اتهني بابوكي واديله كل شئ زي ما عمل وانتي صغيره واشبعي منه قبل مايفرقك وتندمي

قبل 8 شهر

هذا الضبط يأتي من داخلك , جاهدي نفسك وامنعيها من غدمان النظر في هذه المواقع , اتركي احداً يساعدْك ,اعطي بطاقتك لامّك مثلاً واطلبي منها بأن لا تعطيك إياها إلا وقت الحاجة الماسة لذلك , وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه