السؤال

قبل 9 شهر (27 اجابه)
27 اجابه

شقيق غني والآخر فقير!

 نحن شقيقان أنا أعمل في التدريس بينما يعمل أخي الآخر في قطاع السياحة، إنه دائم السفر بحكم عمله ومقدرته المالية، عكسي أنا تماما .. دخلي متواضع وبالكاد أستطيع الايفاء بمتطلبات عائلتي المعيشية، مؤخرا .. بدأت ألحظ شكوى من طفلتي البالغة من العمر 15 عاما، دائما تسألني لماذا لا نسافر مثل أولاد عمي؟ والدهم يحضر لهم أفخم الهدايا؟ أبنائه في مدرسة خاصة ونحن في حكومية .. الى آخر تلك المقارنات التي لا تنتهي، كنت أعتقد أن شكواها للفت النظر، لكن واضح تماما أنها تقصد ما تتحدث عنه، لدرجة أنها قالت لي مرة: يا ريت عمي والدي! ماذا أفعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اضافة الى الردود القيمة التي جاءتك اسالك الا تستطع العمل بوقت اضافي مع اخيك لتحسن وضعك الان وربما تتعلم اصول مهنته لتشاركه مستقبلا بعد التقاعد مثلا وبذلك تعطي املا لاولادك بتحسن الحال اوعلى الاقل المحاولة ليدركوا انك تحس بهم ايضا

أخ خلدون، من قضى عمره بمقارنة حاله بالآخرين لن ينال راحة البال، وهذه فرصة ممتازة لنزرع في أولادنا مفهوم القناعة والرزق، ويمكن أن تتحدث معها بصراحة وتخبرها أن اختلاف الوظائف ومستويات العمل سبب رئيسي في اختلاف الرزق، وأنك تمتلك كنز من نوع آخر وهو طلبتك. وأن هذه فرصة أمامها لتثبت مقدرتها وتصل إلى ما تتمناه بالحياة وتحثها على الاجتهاد، والأهم عدّ النعم التي تمتلكها أمام أولادك واذكرها دومًا.

قبل 1 سنة

الله يخلي لك بنتك أن شاء الله. الرزق من عند الله سبحانه وتعالى وبعدين من الواضح أن حالتك أو وضعك المادي مقبول أو معقول . فأشكر الله واحمده على نعمه الأخرى التي لا تعد ولا تحصى . ثانيا : بنتك الله يحفظها مب صغيره على أساس ما تقدر أو ما تعرف شو بترد على كلامها . هي حاليا فتاة فاهمة وتعقل الكلام وتوزنه. هي في مرحلة المراهقة يعني بيأثر فيها كلامك لها واقناعك لها بأسلوب صحيح . ممكن تدخل الناحية الدينية في الإقناع . والله يوفقك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه