السؤال

قبل 7 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

كيف استرد مالي من اختي دون ان افقدها

 كيف استرد مالي من اختي دون ان افقدها

انا مقيمة خارج الوطن و أعطيت اختي مبلغا من المال لإكمال منزلي في وطننا وأثناء ذلك كنت أقوم بمراجعتها والسؤال حتي لا يضيع مالي الي ان جاء وقت أخذت من مالي الذي معها مبلغ. 3.5 مليون وأخبرتني بذلك وقالت لي أنها سترده عندما تفرج ولانني اعلم انها لا تستطيع سداده في ذلك الوقت فلم أسألها ثانية. سافرت هي الي بلد ما لمدة شهر وبعد أن عادت استأنفنا عملنا فوجدت فرق في الحساب 21 مليون فلما سألتها عنها فلم تعرف كيف تجيبني، والآن هي استلمت عملا جديدا يدر عليها راتب محترم فطالبتها بفلوسي فأنكرت واتهمتني بأنني ناكرة للجميل وقاطعتني كيف استرد مالي من اختي دون ان افقدها أرجو الرد وجزاكم الله خيرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل الاوراق موثقة قانونا...هل كل شيء مكتوب بالاوراق والتصديق منعا للنسيان..اي هل انت واثقة من كلامك وحساباتك..ربما تحسبي لها نسبة من المال على جهودها لانها ربما تظن انه من استحقاقها..ثم محاولة النقاش وديا مع طرف يمثلك تثقين فيه وطرف يمثلها ويمثل وجهة نظرها ليتناقشوا وتصلوا الى حل

تصرف اختك مرفوض فبعد ان امنتها على مالك تجدين هذا النقص الكبير . بالرغم من ذلك انت مخطئة ايضا فقد تساهلت وبمبالغ كبيره دون ان تسالي ولا تحاسبي ولمده طويله من الوقت. العلاقات الماليه والاشغال يجب ان توثق دائماً مهما كانت درجه القرابه والثقه و الانسان معرض لاي حادث في اي وقت لذلك يجب توخي الحذر في هذه الامور كما ان القرابه والصداقه قد تندثر مع الايام فالاوراق القانونيه تكفل لك حقك وحق الطرف الاخر . اما الان فابدئي بالتأكد من حساباتك حتى لا نظاميها، وان كنت على حق فابحثي عن دليل يثبت صحه كلامك وواجهيها به، كان تكوني قد اعطيت توكيلا لشقيقتك لسحب المال فيتضح من اوراق البنك سحبها للمال . اعتبري من هذه التجربة من اجل المستقبل واكتبي كل شيء من اليوم ووثقي اعمالك ولا تعتمدي على صداقه او اخوه فبعض الناس لا تحترم الاخوه ولا الصداقة.

للأسف أن اختك قد خانت ثقتك بها وتصرفت بهذه الطريقه وانا أسفه لهذا التعبير أنها سرقت اموالك. انت انسانه طيبه واخت رائعه لأنك لا تزالين تخافي أن تفقديها ولكنها هي لم تخف أن تفقدك والآن عليك أن تاخذي حقك سواء اعجبها أم لا. اعطها فرصه أخيرة وتكلمي معها وديا واذا لم تعترف استعملي معها جميع الوسائل الممكنة للحصول على مالك، حتى لو اضطررت للذهاب إلى القضاء لأخذ حقك. المشكله ليس فقط في أنها أخذت مالك بل وأيضا تتهمك بالكذب وتقاطعك واعلمي انك بكل الأحوال قد خسرتيها في الوقت الحالي فخذي حقك بقوه ولا تخافي وبعدها لكل حادث حديث.

7 شهر

يعنى هى اتزنقت فى 21 مليون عملت بيهم ايه دى مش زنقه ده طمع وسرقه


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه