السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ارمله و تزوجت رجل طيب و لكن ظروفه سيئه ..كيف اساعده ؟

السلام عليكم اني امرأة كنت ارملة ولدية طفل وتزوجت شخص بعد ثلاثة سنين والشخص طيب القلب وايحب ابني جدا ولكن هذا الشخص حالته المادية بسيطة واني عندي راتب لزوجي الشهيد واصرف ودائما عدنا مشاكل بسبب االمادة واني اعتبر حرام اصرف هذا الراتب ولكن اتعب من ضعف الحاله ولان عندي ثلاثة اطفال ومشاكلنة جميعها من هذا السبب ولا اعرف ماذا افعل لان الرزق بيد الله سبحانه والرجل عند جلوسه في البيت يسبب مشاكل وتدخل في كل شئ يخص الاطفال والبيت واني جدا تعبانة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

إن كان زوجك عاطل عن العمل بداعي الكسل، وقليل الهمة ودائما يتذرع بالحجج، انصحك بعدم صرف قرش عليه، ويمكنك تقديم ما تريدين من اشياء بسيطة هامة لأولادك، اما ان كان عطوله عن العمل وهو يسعى ويبذل الجهد لمقتضيات ظروف المنطقة فلك ان تدعميه بقليل من هنا وهناك، وبين الحين والآخر، وبمبالغ بسيطة، ولا تعلميه عن قيمة الراتب الاصلي لأنه حق لولدك وليس لك فقط، لا تعرفي ماذا يحدث في المستقبل فتحفظي حق الولد اليتيم وحتى لو احبه زوجك، فهو يحتاج الى مصروف ودراسة، وان ضاقت الحال سيخبرك لا قدرة لي على تعليمه.. لذا احفظي حقه وهو يتيم. ثانيا لا تعطي المال بطريقة ثابتة حتى لا يصبح حق مكتسب له وللاولاد، ويتماطل زيادة في السعي للرزق، لذا قلت لك اصرفي بين الحين والاخر مبلغ غير محدد وغير ثابت. كوني ذكية وحتى لو كان رجل طيب، عندي قناعة أن الأموال تغيّر الكثير في الناس.

6 شهر

عاشت ايدك والله يحميك وشكرا على النصيحة


قبل 7 شهر

شئ جميل وربنا حيكرمك، لكن خبي شوي بسيط منه، بتحتاجي في يوم من الايام شئ وبيلزمك

قبل 7 شهر

انا زوجتي تساعدني في راتبها، وكبرت في نظري اكثر واكثر مو عشان الفلوس لكن عشان التضحية اللي تقدمها، ويارب يكافئني ارد لها كل شئ ساوته معي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه