السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

زوجي بخيل فقمت بسرقته

انا متجوزة واحد بخيل وخد منى فلوس كتييير وشغلني معاه ومدنيش مرتبي ودلوقتي انا باخد منه فلوس من وراه المشكلة دلوقتي ان ليه شريك ف الشغل وخايفة ليكون حرااام و اني ظلمت شريكو معاه ؟؟ اعمل ايه ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي أولا لا يحق لزوجك أخذ مالك الا برضاك، وان لم يرضى اتركي العمل مهما كانت الظروف الا عن طيب خاطر منك. أما اخذ المال بدون علمه فهو حرام اصلا ويعد سرقة، وهذه جريمة كبيرة، فما بالك وانت تسرقين من زوجك ومن شريكه، الحرام مضاعف. الحل الذي امامك ان تأخذي راتبك كحق شرعي لك، وان تطلبي منه المال بطريقة او بأخرى. كوني ذكية وحاولي ان تعرفي مفتاح زوجك، وما الأمر الذي يمكنه انفاق المال لأجله وهو مرتاح، او قولي له انك تحتاجين لمصروف خاص بك، ذكريه بالحلال والحق للمرأة بان ينفق عليها زوجها. سؤال ماذا يفعل بالمال؟؟ هل ينفقه على البيت، ام يخزنه؟ اخبريه ما فائدة المال ان لم يستمتع به، حاولي ان تقرأي عن البخل وكيفية التعامل مع الزوج البخيل، ولكن لا تسرقيه. يمكنك تدبير توفير بعض المال من مصروف البيت وادخاره لسد حاجتك. سؤال لماذا تسرقين المال منه؟ ماذا تفعلين به؟ هذه امور يجب ان تحاولي الاجابة عليها واستفتاء قلبك. ولكن لا تقدمي على فعل كبيرة انت في غنى عنها، ان اكتشفك ستكون الطامة الكبرى عليك. توقفي الان وحاولي علاج المسألة ولو بتدخل شخص كبير في العائلة ويمون على زوجك. وفقك الله وهداك.

البخل مرض يصعب التعامل معه في كثير من الأحيان. زوجك بحاجة للمساعدة في محاولة التغلب على بخله. وراء البخل ربما يكون الحرمان في الطفولة او الخوف من المستقبل. يمكنك معرفة الطريقة التي قد تساعد زوجك التغلب على خوفه وبالتالي على بخله. اما عن عدم اعطاءه راتبك بعد عملك معه ولجوئك لسرقته كردة فعل فهذا تصرف خاطئ فرد الخطأ بالخطأ يؤدي الى الشعور بالذنب وايضاً يجبرنا على القيام بتصرفات يمكن ان تكون عكس قيمنا ومبادئنا. انصحك: ١- التوقف على سرقة زوجك واللجوء الى التحدث الى زوجك والتوصل معه الى طريقة لإعطائك راتبك. اختاري الوقت المناسب قبل الحديث معه. ٢- اذا التحدث مع زوجك لم يصل الى نتيجة الجأي الى شخص يثق بِه زوجك ويسمع نصيحته لعله يستطيع تقريب وجهات النظر.

قبل 3 شهر

أخذ المال من زوجك دون علمه إذا كان بخيلا جائز لما ورد أن هند بنت عتبه اشتكت لرسول الله من زوجها أبو سفيان لبخله فقال لها الرسول خذي من ماله مايكفيكي وولدك ولكن للضروره

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه