السؤال

قبل 6 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

دراسه جدوى اقتصاديه جعلتني مديونا

السلام عليكم مشكلتي اني اصبحت مديون وانتظر السجن في اي وقت فانا مقاول مبتدى في البناء والتجهيز والتجارة العامة من 2009 وفعلا كانت الامور المادية جيدة وحتى المشاريع كانت متوفرة الحمدلله ولو تخسر في مشروع تعوض في مشروع اخر المهم من 2013 بدات المشاكل المادية تسوء مع قلة المشاريع وعدم ربح في مشروعين متتاليين كل واحد خسارة اكتر من 50000 درهم مغربية اي 5000 دولار اصبحت مديون وشيكاتي عند الداءنين مع تهديدهم المتواصل ومرضت واصبحت لا اهتم حتى لاولادي والسبب والله دون قصد او غش مني بل من دراسة المشروعين وفزت بالصفقتين بثمن ناقص وانهيت المشروعين رغم خسارتي واصبحت مديون ولا اعرف مادا افعل من 2014 وانا محتار وتاءيه ولا اعرف مادا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الجيد انك انهيت المشروعين ولو بخسارة حتى لا تتاثر سمعتك المهنية سلبا. حاول الاتفالق مع دائنيك على تقسيط الديون وابحث جاهدا عن عمل او مشاريع لتكسب من جديد. لا تياس الاعمال دائما تتعرض للربح والخسارة، استفد من تجربتك وعوض اموالك.

قبل 6 شهر

حال الكثير من التجار و اصحاب الشركات ... سوء التخطيط دائما يؤدي الى تراكم الديون لا تبقى في مكانك بل راجع اصحاب الديون و حاول ان تاخذ منهم مهلة و ابحث عن مقاولات صغيرة و ليست كبيرة .. و اتفق مع اصحاب مهن بان يقومو بهذه الاعمال ضمن اشرافك بنسبه ارباح و ليس رواتب و اتعاب ساعد اصحاب مهن و هم يساعدوك .. و انشاء الله تنحل امورك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه