السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

زوجي يتصرف بامواله بدون استشارتي

سلام عليكم انا مشكلتي مشكلة مرضتني اتزوجت من سنة و نص عن علاقة حب زوجي كان متزوج قبل مطلق و عندو ولد مهم كل مرة عدنا مشاكل مختلفة و علاقتنا غير تابتة هالايام عرفت انو زوجي حول مبلغ كبير للبلد في حساب ابوه و بعد كم يوم سمعتو عم يحكي مع ابوه قالو شو ساويت حولت الحساب بس ما عرفت على حساب من حول الفلوس خايفة يكون على حساب ابنو لما سألت على حساب من حولت المصاري انا سمعتك عم تحكي في موبايل قام قالي انتي ما الك علاقة انا حر قلتلو كيف ما الي علاقة قلتو من حقي اعرف على حساب من حولتي الفلوس خصوصا انو مبلغ كبير قلتلو لتكون حولته على حساب ابنك قالي انتي ما خصك ابني و انا حر قلتلو كيف ابنك و انت حر اشي الي بيمشي عليا بيمشي على غيري ازا انا بيقعد يتحاسب معي و مش كريم معي فباي حق يحول على حسابو قالي ابني يستحق كتير مش بس هداك المبلغ و انا جنيت و بلشت ابكي عم حس حالي عم ضيع عمري معو باي حق يفكر حتى يساوي هيك انا للحين ما عندي معو ولاد انا مو مخليني جيب ولاد للحين انا بدي اعرف شو رأيكم في الموضوع راح جن بكترة التفكير الي بفكر فيه الحين اني اطفش و اترك البيت و المشكلة اني متغربة و عايشة في دولة مش دولتي انا وايد مخنوقة و ابغى حل اتمنىى تساعدوني و تقولولي ايش لازم اساوي و هل من حق الزوج يكتب لابنو اموال باسمو و خصوصا انو مش ابني من مراة تانية اتمنى تساعدوني ارجوكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي هو ابنه قبل ان تكوني زوجته، وسيبقى ابنه مدى الحياة وله عليه مسؤوليات وحقوق وواجبات( هذا على فرض ان الفلوس حولها لابنه) وهو مسؤول عن تعليمه وجامعته وزواجه. ما بالك هو ابنه حتى لو من امرأة ثانية. والحقيقة ان كل ما يهمك امران الأول وهو ان يصرف عليك ويكرم معيشتك، ولك ان تكوني ذكية وتدخري مبلغ من المال لتأمين نفسك، والأمر الاخر ان ينفق على اولادك ان انجبتي منه. ولنعد للموقف ان تنكدين عليه حياته وتحاسبينه بنكد وشر على مال حوله لابنه، ستقلبين حياتك رأس على عقب. وسيشعر انك مصدر تهديد لابنه، يا سيدتي الرجل يتزوج ويطلق متى يشاء ولكنه لا ينجب ولد متى يشاء وان انجبه لن ينفصل عنه مدى الحياة. فلا تضعي نفسك موقع مقارنة مع ولده، بالعكس حاولي اجتذاب ولده لصفك زيادة، ولا تحاسبيه على ولده، كوني ذكية واعرفي كيف تسحبين زوجك وحبه لك. وطالما ان المال ماله الخاص، لا علاقة فعليا لك بما يصرفه، ولكن لو كنت ذكية لما تصرف بشيء من دون علمك، بالحب والسياسة والنصيحة، والخدمة وتقديم كل ما يلزمه له ستجعلينه الى صفك، بالحب يا ابنتي، بالمحبة والكلمة الطيبة، لا بالصراخ والمشاكل.

سيدتي، انت تزوجت رجل له ابن وهو مسؤول عنه وسيبقى مسؤولا عنه لفترة طويلة وعليك تقبل ذلك. انت ما زلت عروسا جديدة وبتصرفاتك هذه تقلقين زوجك على مستقبل ابنه. تحلي بالحكمة وتكلمي معه بهدوء واحبي ابنه وعامليه بالحسنى. مع الوقت، سيتعرف زوجك عليك اكثر وتتفاهمان بشكل احسن، اما الان فتحلي بالاخلاق الحميدة والصبر وبامكتنك العمل وكسب بعض المال الإضافي لنفسك.

قبل 6 شهر

وانتى مالك انتى ليكى تاكلى وتشربى والله انة راجل صح

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه