السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

طالبه و والدي يحملني مسؤوليه مصروف البيت

بابا محملني مسؤولية مصروف البيت ومصروف اخواني من إلى سواء كسوتهم, اكلهم وشربهم ومصروف المدرسة حتى فواتير الكهرباء وحتى بعد ما اسوي كل هذا ما يشوفه شي لانه ما اعطيته فلوس بإيده, مع العلم انه مرتبي قد الحال والي خلاني اشتغل عشان اقدر اكمل دراستي هالموضوع جدا مضايقني .. كمان مني عارفه هل المفروض اعطيه ولا ازعل من هالشي بحكم انه والدي؟! يعني هل انا عاقه اذا رفضت اعطيه فلوس! ومع العلم ان والدي يشتغل بوظيف كويسة بس عندها حالة ادمان سلف, يعنني ممكن يتدين ويتسلف وهوا في جيبه فلوس ويضيعها بحاجات مو مهمه زي مطاعم وهيك

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت ابنه بارة بوالدك وباخوتك. صحيح ان الحمل عليك كبير وثقيل وانك تحملت مسؤولية هي في الحقيقة ليست مسؤوليتك في الحياة. من الممكن ان تعيني والدك على اعباء الحياة ولكن لا تتحمليها كليا. انصحك ان تحاولي التحدث الى والدك بلطف والطلب منه مساعدتك في تحمل هذه الاعباء، اشرحي له هدفك في الحياة وطمأنيه ان هذا الهدف لن يؤثر على مشاركتك في الامور المالية ولكن يمكن ان تقتسما المسؤولية. كما يمكنك ايضا ان تدخري جزء من مالك للمستقبل تأمينا لحياتك ومستقبلك.

اولا الله يعطيك العافية ويعينك، فوق الدراسة وهمها وتعملين وتصرفين من راتبك، وتقلقين من نكد والدك. يا ابنتي مباح لابيك ان يأخذ مالك، ضمن عدة شروط منها ان يكون محتاجا للمال، وانت لست بحاجة له. ولكن يبدو لي انك تصرفيم من مالك على البيت لاذي هو مسؤول عن الصرف عليه، وما تدخرين من مبلغ فهو لمصروفك وانت العاملة صاحبة المال. اعتقد انك تعملين جهدك وزيادة، ويمكنك ان لا تعطي ابيك من مال تحتاجينه بما انه يملك المال، والله تعالى أعلم؟

قبل 6 شهر

انا فتاة عندما انهيت دراستي و اصبحت اشتغل عند اول راتي اعطيته لوالدي رغم انه غير محتاج لكن انا من نفسي اعطيته راتبي لاني شعرت بان له حق علي و يجب ان اعوضه ولو شيء بسيط من الذي قدمه معي لذلك حبي الذي تفعليه يا اختي كي تسعدي و يطلع الشيء من نفسك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه