السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

مشكلتي دمرتني ودمرت كل عائلتي !

مشكلتي دمرتني ودمرت كل عائلتي لا تآخذوني للإطالة بس يمكن الحكي يخفف عني،نحن عائلة متوسطة المداخيل كنا نعيش مثل باقي الناس مستورين نحنا 3 بناة وولد لسه متخرج ومابيشتغل من 9 شهور اتوفت أختي الكبيرة اللي كانت بتساعد بابا عالمصاريف كانت مشترية قطعة أرض ودافعه الربع والباقي أقساط من البنك على أساس مقدمة طلب في قرض لما اتوفت الله يرحمها صرنا مطالبين نحنا بدفع الديون دفعنا حوالي 6 اقساط استلفنا من الناس وفي اللي ساعدنا ونحنا الان متأخرين في 3 اقساط تم الحجز على بيتنا لانو القانون لما ماندفع اقساط الدولة يتم الحجز عالممتلكات ونحنا ماعنا غير البيت هلأ نحنا عايشين ببيت أم بابا البيت زحمة والعيشة جحيم كنت بحب شخص ومتفقين يتقدملي انفصلنا وتركتو لانو ظروفنا ماعاد تنفع انو جهز متل البناة واعمل عرس ولو اجو وين بنستقبل الناس ونحنا واخدين غرفة ببيت ستي نفسيتي تعبت كتير وفكرت فالانتحار لكن خوفي من الله مسكني حاسة انو ماعنا ولا مستقبل والعيشة ماتنطاق تعبانه كتير وبابا من اسبوع اجتو جلطة بس الحمد لله خفيفه نامت رجلو بس رحمة من الله انو ما تركنا ومات هو كمان حاولت دبر شغل انا واخواتي لكن بيت ستي بالريف ومافي مناطق للشغل ضغط نفسي ومادي واحتياج بشو تنصحوني انا بفكر بالانتحار بجدية لاني تعبت كتير وحتى اخواتي كمان

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لم يكن الانتحار يوما سبيلا للحل والإنسان المؤمن يتخطى الصعاب بصبره وايمانه . لا شك ان ظروفكم الان غايه في الصعوبة من موت ومرض وضيق الموارد الماديه . اصبري وحاولي ان تجدي مخرجا مما انت فيه. تسكنين في الريف ، هناك أعمالا كثيره تستطيعين القيام بها من الريف ، لا تيأسي ولا تقضي وقتك في التحسر على حالك ، اتصلي بجمعيات في الريف واطلبي عملا ولو صغيرا فقد يتطور ويكبر اذا اتقنتيه ، كالأشغال اليدوية او تحضير منتجات زراعية او غذائية . في كل ريف مستوصف ، حاولي إيجاد عمل فيه . ان انشغالك بالعمل سيحسن من وضعك المادي ويبعدك عن ظروف معيشتك الصعبه، لا تيأسي وتذكري ان مع العسر يسرا.

الانتحار ليس حل لمشاكلك، كيف ستنحل المشكلة؟؟ التفكير السلبي لن يفيدك ابدًا حالكم مثل حال الملايين من الأفراد في الوطن العربي والعالم، الحمد لله ان عندكم جدة وعندكم بيت تسكنون فيه وعندكم ارض، وانت صبية وشابة، واخوك سيذهب للجيش، ولديك عائلة. نصيحتي الاولى الناس تحب الناس لأجلهم وليس لأجل البيوت والسكن والغرف وهذا الوضع الطبيعي. الشاب الذي سيتقدم لك لن يفرق معه اين تستقبلونه ما ام لن يعيش معك بل ساخذك لبيته وبيتك، فلماذا فسخت علاقتك معه، انت ستتزوجين وتذهبين الى حياتك الخاصة التي ستكون ان شاء الله اجمل وافضل. والى ذلك الحين دعينا نفكر بالوضع الحالي: ما ضرورة قطعة الارض التي تركت لكم كل هذه الديون والمشاكل، قوموا ببيعها او استثمارها مثل تأجيرها أو تضمينها وتصرفوا من مردودها. انت صبية ويمكنك عمل الكثير لمساعدة اهلك ويمكنك التفكير بعمل من البيت او مساعدة من حولك بالعمل في لابيت وغيره مقابل مبلغ من المال لتسليك اموركم. اخوك سيذهب للجيش وسيكون له راتب يصرف على نفسه مما سيخفف العبء عنكم وربما يساعدكم قليلا كذلك. كوني ايجابية وادعمي الوالد والجدة بالتفكير الايجابي والقدرة على التحمل والتدبر بالقيليل لأن فرج الله قريب. هذه المواقف اختبارات للعائلة لمعرفة مدى تماسكها ومحبتها وايجابيتها فكوني ايجابية وانشري الخير وتفائلي به، وثقي ان الله عند حسن ظن عبده به فاحسني الظن بالله.

قبل 6 شهر

بيعو قطعه الارض وخلصت كل النشاكل لييش انتي مكبريتها كل هالقد تذكري ان ما بعد الضيق الا الفرج . ومهما وصل الانسان من مشاكل ومصائب وهموم لا يجب ان يفكر بالانتحار ابدا اذا فكرتي بالانتحار فقط ضعي اصبعك شعله نار من زر كبريت وسوف تشعري كم ذالك مؤلم هاذه نار الدنيا التي لا تساوي واحد بالاف من حر نار الاخره .وشكرآ

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه