السؤال

قبل 5 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

مشاكلي كثيره بسبب المال

مشاكلي كثيره بسبب المال

انا Aمتزوح من حوالي 18سنه وعندي ولد وبنت .اعمل فني معدات ثقيله .اخزت زوجتي عن حب وعشنا بعد زواجنا فتره من الزمن كويسين جدا.لكن للاسف اتبدل الحال فانا اسافر الي الخليج للعمل من حوالي سبع سنوات وللاسف المعامله تغيرت.ومشاكلي كثيره بسبب المال .لدرجه انني لم اوفر اي فلوس وكل مكلمها ان لازم يكون في فلوس عشان مستقبل للاولاد تقول وانا اعمل ايه من الاخر مضيعا كل الفلوس ودائماً تنظر الي اخوتها اللي هما اعلي منها في المستوى.كلمتها كثير جدا ان الله مقسم الارزاق وكل انسان علي اد دخله وظروفه يعيش ولا حياه لمن تنادي هما الشاغل مستواها المادي يكون كويس واخدت الاولاد علي المصاريف العاليه .وانا معنتش عارف اعمل ايه مع العلم اني وصلط سن الاربعين ومعنديش اي شيء حتي وقتنا هزا ولاشقه ولافلوس ولااي شيء للاولاد مازا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

للاسف هذه ضغوط الحياة المادية..واني متأكد أنك تبذل جهودا كبيرة، وأنت أيضا رازح تحت ظروف المقارنات الاجتماعية. ولكن تأكد أن على زوجتك أن تعرف أن إخوتها لن يرونك انت فقط الملام، بل هي أيضا أمامهم أيضا ملامة، ولو لم يصرحوا لها بذلك، وهي تعرف ظروفك، ومهنتك، وكم دخلها، وها أنت تبذل جهدك كاملا. لا تدع الاشياء تصيبك بالذعر، بل اعمل جهدك كما أنت، ونصيحتي لا ترسل لها كل شيء، بل قم بفتح حساب خاص للتوفير، ودعها هي وأولادك تتأقلم وفق قدراتك، ولا تدعها تضعك في خانة المتهم، فإن كانت هي لا مبالية، فهذه ليست مشكلتك، وقابل طلباتها غير المنطقية بلا مبالاة عالية. هي من تدير وتقود الدفة في العائلة، ودعها تدفع ثمن مقارناتها الاجتماعية، وتقليدها الزائف لما هو لا ينطبق على وضعها، وعلمها أن عليها أن تتواضع، وعليها تعليم ألابناء التواضع، وهذه مسؤولياتها هي، فأنت تقوم بمسؤولياتك كاملة. أما بالنسبة للمستقبل، فهو ليس بيدك، عش الحاضر، وخطط للمستقبل فقط ولا تعيش فيه.

تفكيرك سليم وتصرفها خاطئ فلا بد ان تعيشوا على قدر دخلكم تجنبا للازمات الماليه والديون وضمانا للمستقبل. ما دمت تكلمت معها دون فائدة فكن حازما وضع بعض المال جانبا وأعطها ما يكفيها دون تبذير. من صريحا معها ومع اولادك بشأن الامور الماليه واشرح لهم قدرتك الفعلية واطلب منهم ان يقدروا تعبك وغربتكً فواجبهم الا يرهقوك بطلباتهم. الافضل ان تضم عائلتك معك او ترجع لبلدك فالعيش منفصلا عنهم سيخلق بينكم فجوات ومشاكل ويفقدك السيطرة على اولادك. المال مهم لكن الأهم ان تكون على راس عائلتك وتنعم بهم.

هل تقصد أن زوجتك قد تغيرت منذ أن سافرت وابتعدت عنها؟ إذ لم تعد بالقرب منك والتعاطف معك ومع وضعك بسبب البعد عنها فهي انفصلت عنك عاطفيا وجسديا وتحاول التعويض عن ما فقدت بالمال. حاول يا صديقي أن تعود وتتقرب من زوجتك كما كنت في السابق تواصل معها أكثر حتى وانت بالخارج كن شفافا وصريحا معها ولكن حاول ان لا تلمها كثيرا وتغضب منها وتشعرها بأنها هي السبب في عدم التوفير بالعكس تماما تعاطف معها وأضف المشاعر والحب والتقرب منها بالاضافه الى العطاء المادي وستدهش من النتيجه سترجع وتتعاطف معك وتخاف على المصلحه العامه للعائلة، فقط اشعرها بحبك وبقيمتها في حياه العائله وان شاء الله ستتحسن الأمور.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه