السؤال

قبل 11 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اعاني من ادمان الحقائب والاحذية

انا من الاردن وعمري 24 عندي ادمان من نوع غريب ادمان شراء الكنادر والشناتي بصرف راتبي وباخد من اهلي عليهم عندي عندي خزانة خصوصي لالهم غير الي بوزعهم وبكونوا ما انلبسوا الامرتين او 3 ، المشكلة هلاء انا خاطبه وعرسي بعد فترة خطيبي حالته وسط وعم يلاحظ هالحالة عندي وطلب مني اخففها بس انا ما بقدر لدرجة اني فكرت افسخ خطبتي لاني عارفه اني ما حقدر ابطلها ... رحت لدكتور نفسي زيارتين وبعدين بطلت هالحالة عاملتلي هوس وخايفه اخس خطيبي مشانها والدكتور ما فادني وما بقدر يكون معي اي مبلغ منيح وما اشتري كندره جديدة او شنته ،يمكن المشكلة بالنسبة الكم مضحكة ومش منطقية ... بس متعبة بالنسبة الي وبلشت تاثر سلبي على حياتي ... حلوها لتساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا خففي الذهاب الى التسوق،،، ولا تدخلي محلات الاحذية والشنط لانك اكيد تمتلكين كل الالوان والاشكال ولكل المناسبات وكلما فكرت بشراء اي منهما ليكن عندك صندوق توفير ضعي فيه المبلغ وفكري كيف ممكن ان تستفيدي من هذا المبلغ ،،اعانة فقير هدية للوالدة دواء لمريض سوف يبارك الله لك بها واجمعي الباقي ثم عندما يزداد استثمريه للزمن الاصعي. قرري خططي نفذي لتكون لحياتك معنى. مارايك كلما تفكري بحذاء اشتري كتابا مفيدا ينفعك وينفع غيرك

غالبا ما يكون سبب الإدمان على التسوق نفسي وعاطفي. سبب هذا الإدمان أن الشخص بحاجه لأشياء ماديه حتى يسد حاجاته العاطفيه كالموده والتقدير . انت هو الشخص الوحيد القادر على معالجه هذا الموضوع.قبل أن تذهبي للشراء أسالي نفسك هل أنا فعلا بحاجه لهذا الحذاء وقومي بإخراج جميع أحذيتك من الخزانة وضعيها أمام عينك حتى تقدري حجم المشكله واعرفي انك فتاه مهمه ومحبوبة ولك قيمه كبيره من دون وجود هذه الأشياء حولك.وراقبي نفسك ما هي الأوقات اللتي تقومين فيها بالشراء : عند وجود مشكله ما ؟أو عندما تكوني غضبانه ومحبطه؟

قبل 11 شهر

مشكلتك بسيطة بعد ما تتزوجين حتلتهى بزوجك وبحياتك ومش حتفضى للتسوق وحتبطلى هذه العادة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه