السؤال

قبل 2 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

اهلي لا يعتمدون الا على راتبي

اهلي يضغطون عليه من ناحيه راتبي يعتمدون عليه لدرجه إذا بغيت اشتري شي لنفسي ماقدر مع ان ابوي مقتدر وعندي 2 من اخواني يشتغلون فلعسكريه ولايساعدوني وانا الحين تعبانه نفسي وجسدي وإذا بغيت شي ادخل نادي ولاابي اغير من شكلي ونفسي يرفضون صرت افكر اترك العمل صار يخاصموني صرت افكر بزواج واتركلهم حياتهم ابي احس أحد يهتم فيني يصرف عليه يعطيني اللي فخاطري بس معاد ابي اشتغل أو احس اني استفيد براتبي لنفسي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي لا يجوز من لاشرع أن يؤخذ من مال المرأة قرش واحد لأي شخص زوجها او ابيها او ولدها الا برضاها التام وبكامل قواها العقلية اعتقد انك غير حازمة معهم، ويبدو انهم اتكلوا على مالك رغم ان عندهم مصادر دخل لا تتعبي نفسك ولا جسدك، اجلسي مع والدتك وقولي لها وبحزم واضح بما ان للجميع مصدر دخل خاص وانا اعمل لاقوم بنفسي راتبي لي وانا حرة التصرف بمالي، حتى اخفف عنكم اعباء نفسي ولا تعطي لأحد قرش، وراتبك سينزل في حسابك بالبنك، وكوني قوية وحازمة، واول شهر سيستغربون ويمكن عصبون ولكن الشهر التالي سيعرفون انك قادرة على تنفيذ كلامك. ولنفرض انهم ما وافقوا، قولي:" ساترك العمل واجلس في البيت وانتم مسؤولون عن مصروفي، البنت ليست ملزمة بالصرف على نفسها. وربما طال انتظاري في زوج يريحكم من مصروفي، لذا من الافضل ان اخفف عنكم حمل مصروفي بالعمل، وانا اعمل لنفسي"، ممكن ان تساعدي والدتك في شيء، ولكن ابوك والاولاد الذكور كل واحد مسؤول عن نفسه، بالعكس ويجب ان يهدوك ويعايدوك وحتى لو معك ملايين علميهم هذه العادة من الان لا تقلقي انت لا تفعلين شيء مخالف للشرع، هذا حقك الشرعي وحر مالك. كوني حازمة من الان، ووفري كل قرش تقدرين عليه ولا تصرفي مالك حتى لو لك في غير موضعه، كوني ذكية وادخري مبلغ لمستقبلك، نحن لا نعرف ماذا يخبئ الزمان لنا.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه