السؤال

قبل 1 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

عملي هوالسند الوحيد للمنزل

سلام عليكم/لن اطيل عليكم ولكن مشكلتي باختصار اضطرتني الظروف ان اسافر الي دوله عربيه للعمل وخاصه لوجود ظروف لدي زوجي راتبه لا يكفي الاسره ورفض ولدي اول ثانوي السفر معنا وظل في بلدنا ودخل اول ثانوي مده اسبوعين واستصعب المواد وطلب التحويل الي تعليم تجاري ورفضت ولكن لم يستجب للنصح وخاصه ان اخته واخوه متعلمين تعليم جامعي وابوه لم يقدر عليه وخاف ان يضغط عليه فيفشل وحاولت نصحه بالسفر معي كي اساعده واذاكر له ورفض فما هو الحل مع هذا الولد وخاصه ان والده55سنه ومريض وعملي هو السند للبيت؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي ولدك لا يزال بحاجة لدعمك وتوجيهك له، لذا تحدثي معه بالحسنى والقرار ان يكون معكما انت وابيه يعود لكما بالدرجة الاولى لانه لا يزال قاصر نوعا ما وقراره عاطفي، او يمكنك ان تدعي احدا من عائلتك يتكلم معه ويعرف ان مصلحته بان يكون معك. تحدثي معه يا سيدتي بانفتاح واخبريه عن وضعكم وقولي له اهمية ان يكون معك ليعطي للعائلة مساحة افضل لتقليل التفكير والعيش بهدوء اكثر. وانك ستساندينه بوجوده معكم. تحدثي معه بالمحبة والحنان ولكن الحزم في ذات الوقت. وفقكم الله

قبل 1 شهر

بالاقناع ورسم المستقبل ووضعه تحت الامر الواقع، حاولي تدخلو له من باب التحفيز، مثل الترغيب بالزواج ..الخ

قبل 1 شهر

يحتاج ولدك لأحد اخر يكلمه مثل خال عم او قريب ثقه يكلمه والد ابنك وليس انتي ليخاول اقناع الولد وممكن ايضا اصدقاء ابنك يقنعونه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه