السؤال

قبل 9 شهر (224 اجابه)
224 اجابه

والدي يأخذ كل راتبي

والدي يأخذ كل راتبي

انا شابة موظفة عمري الان 25 سنة موظفة وغير مرتبطة وانا شقيقة لستة اخوة ولدين وخمس بنات، ووالدي يعمل ووضعنا المالي متوسط. مشكلتي ان والدي ياخذ مني كل راتبي نهاية الشهر ولا يعطيني منه الا ما احتاجه للمواصلات فقط، بالرغم من انني فتاة واحتاج للكثير لكنه يرفض ذلك بالرغم من تدخلات امي لكنها تفشل دائما في التاثير عليه. احتاج لشراء ملابس جديدة مثلا وهذا اقل ما اطالب به لكنني لا احصل على ذلك، وانا اعاني من هذه المشكلة معاناة شديدة، كما ان والدي يمنعني من استخدام الماكياج نهائيا. والدي ليس بخيلا لكنه يعتقد ان المرأة لا تحتاج لأكثر مما يساعدها للوصول الى عملها والعودة منه. هذه مشكلة بالنسبة لي وفي بعض الأحيان فكرت بترك العمل، فماذا افعل لحل هذه المشكلة وانا لا اريد إغضاب والدي؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العمل خبرة والتقاء مع الناس وتطوير العلاقات والتواصل الاجتماعي واثبات الذات وشغل الوقت لذلك لا انصحك بترك العمل ولكن استخدمي بعض الذكاء الانثوي للحصول على اكثر مما يعطيك اياه مثلا هدية الى احد او دواء اومراجعة طبيب حتى توفي بعض احتياجاتك ولا تغضبيه وهو والدك وهذه قناعاته وعليك احترامها

لا يحق للوالد أو الزوج أن يأخذ من مال المرأة بدون رضاها وموافقتها، يجب أن تكوني حازمة لأن الوضع مزعج بالنسبة لك ويسبب لك القهر، والدك ورضاه أمر جيد، وعدم صرف المال على المكياج وغيره أمر جيد، ولكن أنت تحتاجين مصروف خاص بك كفتاة، أخبريه أن ستشاركين بمبلغ من المال من راتبك وستحتفظين بالجزء الآخر لتستمتعي في جزء من مالك وهو تعبك، وإن لم يرضى، أخبريه أنك تريدين ترك العمل وسيتحمل هو كافة مصارفك وأنك ستطالبينه بمصروفك لأنك ابنته وهو مسؤول عنك. وخاصة لأن وضع العائلة جيد وهو يعمل. أما الجزء الذي تأخذينه لك نصيحة لا تصرفيه على الملابس وغيرها ادخريه وأمني نفسك بمبلغ لوقت الطوارئ لا سمح الله.

أولا لا يحق لوالدك أخذ كل راتبك ولا حتى جزء منه إلا برضاك. عليكِ أن تجلسي معه وتفهميه أنك غير راضية عما يفعل وأنك على استعداد للمساهمة بجزء مما يتيسر لكِ من دون تقديم أية تبريرات لأن التبريرات ستواجه من قبل والدك بالرفض أو انه سيكون جاهزاً بايجابات لتبريراتك. إذا لم يسمع لك أخبريه أنك في حال استمر الحال سوف تتركين العمل. عندما يشعر أنك جادة في ترك العمل سوف يراجع نفسه وربما يتوقف عن أخذ راتبك.

10 شهر

حبيبي من اين جبت هذا الدليل انت ومالك لابيك هاذاك المهر الذي لا يحق ان ياخذه الا برضاها


9 شهر

حديث شريف عن الرسول صلى الله عليه وسلم


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه