السؤال

قبل 10 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

مشكلتي مع اهلي ومستقبلي الذي ضاع

انا شاب عمرى 27 سنه اعيش مع عائلتى واخى االاكبر متزوج ويعيش معنا فى نفس البيت فى طابق علوى منفصل وكان يعمل ويكسب الكثير ولكنه لم يراعى الله فى ماله ونفسه واتبع طريق الشهوات الى ان اراد الله وافقره بعد غنا والان هو يجلس فى البيت بلا عمل واخى الاصغر لا يتحمل ادنى مسئوليه واهلى كثر الحمل عليهم من الضغط المالى وانه ينفقون على عائلتين الان مشكلتى انى اعمل وكل مااعمل به يضيع على مساعداتى لاهلى ولكنى لم اعد اتحمل فقد ضاع كل ماادخرته لنفسى لكى ابدا حياتى واصبحت الان لا املك شى من المال لا املك الا رحمه ربى ان اراد بيا الرحمه وقد حدثت بينى وبين ابى مشكله بسبب هذا فقد طلب منى مساعدات ماليه وقد رفضت وكذلك فقدت اعصابى فى الكلام معه وهو الان لا يكلمنى فدلونى يا اصدقاء انا لا ارغب فى غضب ابى وكذلك لا اقوى على تحمل هذا فانا ليا هدف ويمر بيا العمر واصبحت لا املك شى بعدما ضاع كل مالى مساعدات للبيت فما الحل وهل انا صح ام غلط؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

رعاية ومساعدة والدك ووالدتك حق عليك اما اخوانك فهم مسؤولون عن أنفسهم وعائلاتهم وليس من العدل ان تتحمل استهتارهم او عدم شعورهم بالمسؤولية. اعتذر من والدك واشرح له وضعك ومدى قدرتك على مساعدته ونيتك في الاستقرار وفتح بيت مستقل. حدد كيف تستطيع مساعدة والديك وضع خطة عمل لتبدأ بتأمين بيت مستقل لم حتى تتزوج وتستقر. كن واضحا واتفق مع والديك على كيفيه مساعدتك لهم والتزم بما تعدهم، وبذلك تكون بريت بوالديك وكسبت رضاهم واعتنيت بنفسك ومستقبلك. اما اخوتك فمن الأفضل ان تعلمهم بخطواتك المقبلة وبان عليهم ان يتحملوا المسؤوليه ويعملوا ويشاركوا في رعاية الأهل.

قبل 7 شهر

من واجبك انْ تساعد أهلك في النفقات , في الوقت ذاته عليك أنتكون حازماً مع أخيك , وتدفعه إلى إيجاد عمل ينفق على نفسه وعائلته منه , أنتَ غير مسؤول عن أخطائه , عليه الاعتماد على نفسه .

قبل 10 شهر

انقل واطلع من مدينتك هذي ورح لمدينه ثانيه .. هذا الي سويته عزلت نفسي عنهم واستقليت

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه