السؤال

قبل 11 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

 ⁠⁠⁠صديقي وأختي مستحيل

 ⁠⁠⁠صديقي وأختي مستحيل

السلام عليكم ،،  عندي مشكله وصارت تاثر علي بشكل كبير وتعبت نفسياً منها . اقرب اصدقائي اعرفه من ايام الطفوله وكنا دايم مع بعض وماخلينا شيء ماجربناه مع بعض بدون محد يدري.. دخلنا الجامعه مع بعض وتخرجنا سوا لكن كل واحد يشتغل بمكان ثاني..  صديقي هذا اقرب شخص لي وياما دشرنا سوا.. سهرات وخرابيط وشراب وسفريات وكل شيء يجي في بالكم .. كنا زي اي مراهقين يبيون يجربون كل شيء ممنوع .. والى الحين وحنا مستمرين لدرجه اثنينا على علاقه مع بنت وحده .  مب هنا المشكلة... صديقتي هذا كلمني يبي يتزوج اختي! قلت له اني مب موافق ولاتفكر تتقدم لاختي لاني ماراح ارضى انك تتزوجها.  صار يصر على الزواج منها وصار يحلف ويؤكد لي انه بيترك كل شيء وبيغير حياته ١٨٠ درجه ولاني صديقه فقال لي الموضوع قبل لايقول لاهله واهلي خصوصاً اننا اهالينا علاقتهم قويه من زمان.  انا خائف على اختي ومابي هالزواجه تتم .. وبعد اخاف يصر صديقي ويؤثر رفضي على علاقتنا مع بعض وبالنهايه يآثر على العائلتين وتنكشف بلاوينا عندهم!  ماذا افعل لحل تلك المشكلة؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك ان هذا الموقف محير ومربك خاصة انه يتعلق بشخصين عزيزين عليك. ارى انه من الصعب ان تقنعه بعدم التقدم لأختك، ففي حال اصر فانه يستطيع ذلك سواء وافقت ام لا خاصة ان العائلتين على علاقة جيدة. قد يكون كل ما قام به طيش شباب والآن قرر ان يستقر ويتزوج. نصيحتي ان تصارح اختك ووالديك برأيك بدون ذكر تفاصيل وحوادث معينه. قد ترغب اختك في اعطاءه فرصة ودراسة اخلاقه عن كثب اثناء الخطبة. لم تذكر مواصفات اخرى له، هل هو ناجح في عمله؟ اخيراً، تذكر ان ذلك قد يحدث مع اي شاب اخر قد يتقدم الى اختك، الفرق هو انك تعرف كل شيئ عن صديقك ولا تعرف اي شيئ عن اي عريس اخر. الحال نفسه سيكون حين تقرر انت نفسك بالتقدم الى عروس المستقبل. ربما تكون فرصة لتصلحا انفسكما معا وتبداا حياة جديدة. مع تحياتي

تذكر واجبك تجاه اختك اهم من واجبك تجاه صديقك وهي امانة لديك عليك صونها وايجاد الشخص المناسب لها لسترها ،،،اذا كانت اختك ملتزمة ومصانة وتستحق الافضل لا توافق عليه مهما كان. ولكن لتخفيف الامروكسب الوقت. اخبره انك تريد التاكد من توبته وان يكون مناسبا لاختك وتعطيه فرصة مثلا ستة اشهر وتراقب سلوكه ولكن تسعى في هذا الوقت لاقناع امك واختك برفضه اذا تقدم وتشجيعهم بالقبول بالشخص المناسب اذا تقدم لها في هذه الفترة،،، لانه قد يتوب ويرجع لعادته او حتى لو تاب تماما انت تبقى لا تثق به وتشك بامره وفي حالة حدوث اي مشكلة.لن تستطع تجاوز ماضيه

قبل 2 شهر

اطلبي منه خل يتزوجك انتي وليس اختك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه