السؤال

قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

عندي صديق اغار عليه كثيرا

انا عندي صديق ولي علاقه معه دامت اكثر من خمس سنوات وتعلقت به كثيراً اغار عليه كثيراً حتى اذا رأيت احد معه تجينه غيره ومن محبتي لهذا الصديق صرت الان اغار حتى على عائلته ووصلت بي الغيره حتى على خواته ما ريد حد يتزوج عندهم ولا يقرب منهم بالمعنى الفصيح لا اريدهم الا لي -وقبل شهر سمعت بان رجلاً تقدم لايخطب اخت صديقي وجاني جنون وهم ..هذي مشكلتي --والشكوى لله وحده

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لم توضح نوع العلاقه التي تجمعك بهذا الصديق فمن المستغرب ان تغار عليه لهذه الدرجه. الصداقه لها حدود ولا يجب خلط الأمور ببعضها. احترم خصوصيته وحرمة عائلته فلا شان لك بزواج أخواته او أمور أهله الخاصة . تنتهي حريتك عندما تبدءا حريه الآخرين والنَّاس احرار في تصرفاتهم . الغيره موجوده شائعة بين الناس ولكنها مضبوطة بأصول وقواعد ولا يجب ان تتخطى الحدود فتصبح مرضا نفسيا ، لذلك وجب التنبه ومعالجه الموضوع . الغيره مرتبطة بحب التملك وإذا زاد الامر عن حده انقلب ضده فأشغل نفسك بأصدقاء جدد ودع عائله صديقك وشأنها.

ان الصداقة مهمة في حياتنا ومن نعم الله علينا ان نكون مع أشخاص نحبهم ونرتاح لهم. لكننا في بعض الأحيان نتعلق بالصديق ونخاف ان نفقدهم لشدة اهتمامهم ورعايتهم واعتيادنا على وجودهم في حياتنا، وفي كثير من الأحيان يكون الخوف من وراء معظم تصرفاتنا. وفي حالتك قد يكون الخوف من فقدان اهتمامهم لك اذا هم اهتموا باشخاص جدد دخلوا حياتهم لذلك جن جنونك عندما تقدم شخص لخطبة اخت صديقك.اطمئنك ان هكذا علاقة استمرت ٥ سنوات أتوقع انها قوية ووطيدة ولن تتاثر باي مستجدات.

قبل 7 شهر

انت كذا تدخل نفسك في امور و قصص انت بغنى عنها و تأثر على نفسيتك و على علاقاتك مع الناس .. اعرف انه كل شيء زاد عن حده قلب ضده .. حبك للصديق زاد عن حده و اهتمامك به و تدخلك في حياتهم و غيرتك الغير معقولة !! تراجع قبل ما كل هذه الامور تقلب عليك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه