السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

صديقة اختي غير محترمة

صديقة اختي افعالها غير محترمة واخاف على اختي منها عرفت مؤخرا ان صديقة اختي تكلم شاب عبر الانترنت وعندما تناقشت مع اختي في الموضوع قالت لي انه يحبها جداً حاولت اقناعها ان هذا ليس حباً وانه قد يكون كاذباً لكنها مقتنعه تماما انه يحبها قلت لها وما ادراك اذا كان حبه حقيقيا قالت لي انا رايت المحادثات بينهما تغاضيت عن هذا الامر وقلت لها حتى وان كان يحبها لايصلح ان يتكلما. لان هذا حرام قالت لا لا لايمكن ان يفترقا سالتها لماذا؟! قالت لان حبيبته الاولى عندما تركته اصابه السكر وربما اذا تركته صديقتها هذه يحدث له شيء مشكلتي باختصار ان صديقتها تلك كثيرة الكذب وتغير افكارها وتقنعها باشياء غريبة وهن ما زلن صغيرات في الصف الأول المتوسط واختي مهما حاولت اقنع فيها ما تقتنع وتصدق صديقاتها اخاف ان تتاثر فيها! كيف اثبت لها؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اختك ما زالت في عمر المراهقة ومن الطبيعي ان تاخذها المشاعر وتتعاطف مع أي قصة رومانسية. نصيحتي لك ان تشركي والدتك وتتعاونا على توعيتها بالتدريج وفتح عيونها على إمكانية استغلال الشباب للبنات عبر الانترت، اشرحي لها ان الشاب الجاد يتعرف على اهل البنت ويكون واضحا وصريحا بهدف علاقته بها، كذلك اشرحي لها انها ما زالت صغيرة على قصص الحب والغرام واعطها امثلة عن فتيات ضاعت حياتهن وراء قصص الحب المبكرة. لا تتوقعي ان تقتنع بين يوم وليلة ، امامك طريق طويل حتى تنضج وتتحلى بالحكمة والوعي، من الأفضل ان لا تذمي صديقتها العزيزة لانها ستنفر من نصيحتك، احكي لها نصائح وقصص من الحياة على وجه العموم بكل هدوء ومحبة وكوني واضحة وصريحة معها عند شرح أسباب أي مشكلة وكيفية معالجتها.

قبل 7 شهر

اختي احكي لابوكي ليشد عليها ويمنعها من صحبيتها هادا لتضيع اختك وتسلك معها نفس طريقها واحتووها وفهموها المرحله اللي بتمر بيها

قبل 7 شهر

حبيبتي تحدثي معها باللين وما تحس انك بتهاجميها ولا تجيبي سيرة صحبيتها كتير المهم تنصحيها هي وتفهميها المشاكل اللي بتصير للبنات في هالمرحله ووضحلها خوفك عليها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه