السؤال

قبل 6 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

صديقي يغار مني

انا الحمدلله والدي مقتدر و اعيش حياة رفاهية و هذا من فضل الله طبعا لي الكثير من الأصدقاء في المدرسة و في خارجها و لكن لدي صديق مقرب كان معي لست سنوات و لكن اوضاع والده المادية أقل منا بكثير مؤخرا لاحظت غيرته الشديدة فإذا ذهبت لمكان معين يقوم بنفس اليوم بالذهاب إليه و في بعض الأحيان يحاول تقليد أسلوبي مع الناس ليبدو الشخصية المحبوبة من الجميع مع أنه خلاف ذلك ثم بدأ يحاول أن يتجاهلني حتى أنه يرغب بترك المدرسة و بعض الأنشطة التي أتفوق فيها عليه !! مالحل مع غيرته المفرطة ؟؟ و هل تركه هو الأسلوب المناسب ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ربما منً الأفضل ان لا تقطعه بل أبقى على صلةً به ولو بشكل خفيف اكراما لسنين الصداقة. أعطه بعض الوقت لوحده حتى يعيد التفكير بأولوياته، احيانا الغيرة تعمي القلوب ولكن لا بد ان يكتشف قيمه صداقتك في النهاية..

قبل 2 شهر

أخي , من الواضح أن صديقك شعر بالدونية والنقص أمامك لهذا يقلدك فيما تفعل , التقليد من باب التطور وحسن النية جميل ولكن التقليد من باب الحسد هو المخيف ,أخي تحسس نواياه وحاوره كي تعرف مايخفيه خلف تقليده لك , إن رأيت أن التقليد من باب المحبة فكن معه ,أما إن رأيت التقليد من باب الحسد فإقطع علاقتك معه ,الله عزوجل وضه أية كاملة للحاسد إذا حسد وأوصانا أن نتعوذ منه , خفف تواصلك معه وتجاهله قدر الإمكان إن أحسست سوء نيته تجاهك لأن بإستمراره المفرط لتقليدك سوف يكرهك حياتك لأنه يصبح كظلك وتصبح ترى عيناه تلاحقك في أي أمر تقوم به ...

قبل 6 شهر

اخي تجاهل صديقك واتركه علي راحته حتي لا تصير مشاكل بينكم تضيع عشرة 6 سنوات واما يراجع حاله هيندم علي تصرفاته معه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه