السؤال

قبل 5 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

اعاني من التعلق بشخص حد الجنون !

السلام عليكم مساء الخير كل عام وانت بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك انا طالب جامعي واعاني من التعلق بشخص حد الجنون واملي بالله ثم بك بإجد حل لمشكلتي انا لدي مشكلة وهي التعلق بشخص وهو احد اقاربي ومتعلق به بجنون افكر فيه يوميا وبكثرة وان كنت متواجد انا وهو بين اصحابنا عيني دائماً عليه وعلى تصرفاته وحركاته وضحكاته بين اصحابنا وان رأيته مع شخص اخر اغار منه واتمنى يكون بجانبي بكثرة برغم اني اعبر له عن حبي واهديته عطر الا اني لا اجد منه اي ردت فعل لم يبادلني الحب ولم اجد من سوا كلمات بسيطه مثل : يا بعد قلبي-يا بعد عيني..إلخ واذا كنت مسافر او بمناسبة افكر فيه واتمنى يكون معي. نحن على وشك التخرج إن شاء الله واخشى ان نتعين بمنطقة تفصلنا عن بعض ويقل التواصل بيننا. هذه نقاط اشك بانها سبب حبي له: -هو وسيم ولكن حبي له ليس لشهوه او لوسامته ولعياذ بالله ،يمتاز بشخصيه جذابه. -يخبرني عن امور خاصه بعائلته ويقول لي لا تعلم احد من العيال واحس انه يثق فيني اكثر من غير. -قليل ما يتصل بي او يُراسلني او يبادر ليهنئني بمناسبة،ولكن لحظة عليه انه اذا حدثت له مشكلة يتصل بي واشعر انه دائماً ما يخبرني بما يزعجه ولا يخبرني بما يفرحه. -انه هو متخصص بالجامعه في ادارة المستشفيات وانا في التدريس و رأ بانه افضل مني ،وانا اخيه في الكلية العسكرية ومبتعث في الخارج واحاول ان اكون قريب منهم واتمنى ان اتزوج منهم.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا يجوز صديقي أن نتعلق بأحد غير الله سبحانه وتعالى لأنه الوحيد الثابت وجوده معنا أينما ذهبنا في هذه الحياه. من الممكن انك ترى في هذا الشخص قدوة حسنه لك وتعجبك أفكاره وتصرفاته ولا بأس في ذلك ولكن كن صريحا مع نفسك لماذا أنت متعلق به لهذه الدرجه ؟اكيد هناك سبب معين. وفي كل الأحوال حاول عدم التواجد معه كثيرا وركز على نفسك وشخصيتك أكثر حتى تصبح انت هذا الشخص الذي يعجب الناس بشخصيته ويحبو التواجد معه عوضا عن التركيز على شخصيه ومحاسن هذا الشخص وتعيش كخيال له اعمل على تطوير نفسك ولا تهتم كثيرا بما يفعله أو يمثله الآخرون كن متفردا بشخصيتك وعملك وانسى الآخرين.

قبل 5 شهر

أتقدم لها

قبل 5 شهر

“كلما تعلقت بـ شخص تعلقاً أذاقكْ الله مرّ التعلق، لـ تعلم أن الله يغار على قلب تعلق بغيره، فيصدٌك عن ذاك لـ يرٌدك إليه . اخي العزيز اني لا ارى اي سبب لتعلقك الشديد بهذا الشخص سوى انك تعاني من نقص بشيء ما و رأيته في ليعوضك عنه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه