السؤال

قبل 4 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

صديقتي اعترفتلي انها تغلط مع حبيبها !

السلام عليكم. انا فتاة عمري ١٦ سنة و عندي صديقتي كمان عمرها ١٦ سنة و تحب شاب و جدا متعلقه فيه بس من فترة اعترفتلي بشي صدمني!! انه هو بيجي لبيتها و بيعملو اشياء غلط و غلط كبير و نصحتها كثير لكن ما قدرت تبعد عن هذا الشي مع انها حاولت بس خلص تعودت و صار يجي على بيتها كتيرر و كل مرة يعملو نفس الشي و هي مو حاسة بالغلط اللي عم تعمله دائما بنصحها و بتقلي ما قدرت. مع العلم انها من افضل صديقاتي و اقرب وحده بس وانا خايفه عليها جدا و بفكر بالموضوع دائما لكن ما لقيت حل.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا اشكر لك يا ابنتي حسن صداقتك واهتمامك بأمرها، وللموضوع جوانب واراء مختلفة ساحاول ان اخبرك من وجهة نظري ما اره مناسبًا وارجو ان يكون قرارا حكيما: اولا احذري ان تنحرفي معها في هذا السلوك، واحذري ان تلفق عليك تهمة مشابهة في حال قررت الانتقام منك ان تم كشفها، لانه يبدو مما اخبرتني انها لا تتحمل مسؤولية نفسها وتفرط باغلى ما تملك فقد تفرط فيك. السؤال: كيف يدخل الشاب الى بيتها والى غرفتها ويمارس معها العلاقة كما فهمت ولا يدري الأهل؟؟ هل انت متأكدة مما تقول ؟ لا تريدين ان تتبلي على البنت ويكون الموضوع مجرد تهويل بنات، حيث قد ترغب ان تستعرض امامك وتظهر لك انها قادرة، وفي الحقيقة غير ذلك؟؟ اين يكون الاهل في وقت دخول وخروج هذا الشاب؟؟ الا يراه احد من الجيران او الخدم؟؟ او اهل البيت؟؟ وخاصة انك ذكرت انه يأتي كثيرا وتكرارا؟؟ ايضا يجب ان تتحققي وتتأكدي، لاني اعتقد ان الموضوع مبالغ فيه. كيف ستتحققين؟؟ انت ادرى بصديقتك وتعرفين كيف تسألينها لتثبت لك وقوع الحدث، إن تحققت باليقين ان الأمر يتم حقًا، عليك تحذيرها من مغبة الفعل الخطير والفضيحة التي ستجلبها على نفسها وعائلتها وشرف وسمعة الاهل والعيلة كلها وليس فقط على نفسها. وانها ترتكب خطيئة بحق شرفها واهلها والموضوع ليس استمتاع وحب. اخشى ان قمت بتهديدها باخبار اهلها ستنقلب ضدك وتقطع علاقتها بك، لذا يجب ان تثبتي بدليل قاطع ما يحدث، مثل ان تعرفي موعد حضوره لها، ويتم الترصد ومسكها بالجرم المشهود لدرء الشبهات عنك. لأن اخبار الأهل دون دليل سيكون فيها اتهام خطير بحقك. ولا يحق لك ابدًا ان تطعني في صديقتك بان تذهبي وتخبري اهلها، لان الاهل لا تصدق ما يقال عن اولادهم، فهم في نظرهم ملائكة( بشكل عام) وهذه غريزة. ولا اريدك ان تظهري على الشاشة وتدخلي في سن وجيم، بل نريد ان نردع البنت عن ارتكاب المزيد من المعصية، وليس فضحها. فهي جاهلة ولا تعرف خطورة ما تفعل. وبالفعل هي قاصر! ولا ادري اين اهلها عنها؟؟؟؟ ابداي بالتملص من صداقتها لأن "الخِل صورة خليله" وستذهبين في المعية وفي الاتهام. ولا تتحدثي مع احد بالموضوع لانه تشهير في اعراض الناس. يمكنك ان تبعثي رسالة من مجهول بعد معرفة كل التفاصيل باليوم والساعة والمكان والفعل والدليل الذي معك الى احد الاهل وترمين المسؤولية من رقبتك اليهم، وهم يتصرفون معها بالطريقة التي تناسبهم، المغبة هنا في ايجاد الطريقة المناسبة لابلاغ احد من اهلها مثل اختها الكبيرة، او امها، ولكن بطريقة ذكية. ابلاغ احد الاهل سيعفيك من مسؤولية المسائلة، ولكن هذا الشخص يجب ان يكون حكيم وليس عصبي، لذا قلت اخبري الاخت الكبرى او الام. ولكن ليكن معك دليل او ارسلي رسالة من مجهول. وعلى كل حال العيار الذي لا يصيب يدوش. وستجعل الاهل اكثر انتباه وقد تتحقق الام من افعال ابنتها. الامر الاخر المهم، ان لا تفقدي ثقتك بنفسك كصديقة مخلصة ان فعلت هذا لانك ستتورطين مع صديقتك، وخاصة ان تمت معاقبتها بشدة، يجب ان تعلمي في قرارة نفسك انك تعملين الحق، والساكت عن الحق شيطان اخرس، وتريدين مصلحتها، وانك صديقة مخلصة، لذا كوني ذكية ونبيهة في كل خطوة تقومين بها. والله تمحصت الموضوع من كل جوانبه وفكرت لو اك ابنتي واخبرتني ما اخبرت ماذا سافعل، واجتهدت في كتابة ما شعرت انه الحل الصحيح لجميع الاطراف، توعية الاهل، ردع البنت، عدم الفضح، وعدم خيانة الصداقة. وان شاء الله خير

قبل 4 شهر

اذا عندك دليل ذاقب احكي لاهلها....

قبل 4 شهر

لا حول ولا قوة الا بالله لا تتركيها تفعل هذه الاشايء و ااذا لزم الامر وصلي الموضوع لاهلها بطريقة غير مباشرة اي يعني من دون ان تعرف انو انت الي وصالتي هذا الكلام ..استعجلي قبل ان تقع في ورطة كبير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه