السؤال

قبل 4 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

صديقي يشغل بالي

أحب صديقي لدرجة العشق ، و هو كذلك يخبرني دائما أنه يحبني و لا يستطيع العيش من دوني ، و لكن الآن فهو يشغل بالي بمشكلة مقلقة ، فهو يتشاءم و يقول أنه أوشك على الموت ، و لديه احساس غريب بأن موته قريب ، و طلبت منه أن يكف على ذلك الا أنه لم يفعل و ظل يكرر ذلك الموضوع مرارا و تكرارا ، و أنا أخشى عليه ، أرجوكم ساعدوني ، ماذا أفعل ؟؟ و كيف أقنعه بأن يكف عن ذلك ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بما انكما أصدقاء وهذا شيء رائع يجب ان يهتم الصديق لصديقه بطريقة حقيقية.. وهي ان تسأله عن سبب هذا الشعور المفاجئ. هل حدث له موقف شعر انه مهدد بالخطر؟ او هل عرف انه مريض بمرض خطير؟؟ او ما شابه. لانه ان عرف السبب بطل العجب. بعد ذلك يجب ان نعزز القضايا الايمانية وهي ان الموت حق ولكن لا احد يعلم متى ساعته.. ولهذا ترك رب العالمين هذا الامر في حفظ الغيب عنده سبحانه وتعالى ليستمر عطاء الانسان وعمله بشكل طبيعي. وان الانسان يجب ان يعيش حياة طبيعية لذلك الامر. وانه ان كان يشعر بهذا وانت تسايره في الموضوع فيجب ان يعمل كل ما يريد بطريقة صحيحة وليس ان يتشائم وينغلق على نفسه. بل يجب ان يعيش بقوة وتفاؤل ويقدم الخير ويعمل باقصى طاقاته وبهذا يندمج في الاعمال وينسى الفكرة. ساعده على ايجاد الافكار والاعمال التي يحب ساعده على التخطيط لكثر من الامور لتقوما بها معا وخاصة الممتعة. وستلاحظ انه مع انشغاله وتفريغ طاقاته سينسى الموضوع. وبالطبع لا تذكر الموضوع ابدا. ضعا معا بعض الاهداف واعملا على تحقيقها وهذا ظرس مهم لكليكما. بارك الله بعمريكما واعانكما على عمل كل ما هو رائع.

قبل 4 شهر

ان تحبني حبيبتي لدرجة العشق ولتكن بعدها ميتة لا ابالي

قبل 4 شهر

يعني هذا الموضوع يمكن خطر على باله نتيجة تعرضه لموقف معين او سماع خبر معين يعني الخوف من الموت امر عادي و لكن لما يبدا يأثر بشكل كبير فان من اللازم زضع حد له

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه