السؤال

قبل 4 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

هل هو انتقام مذموم ام انه انتصار ؟

هل هو انتقام مذموم ام انه انتصار ؟ السلام عليكم.. اريد ان اطرح عليكم مشكلة احدى صديقاتي التي اشعر بأنها مظلومة جدا و اريد ان أساعدها .. حين كنت في الصف السادس الابتدائي تعرفت عليها و أحببتها كثيرا فهي فتاة لطيفة و مرحة دايما الابتهاج و التفاؤل الا انها تظهر للخارج بأنها سعيدة لكن عندما تعمقت علاقتنا و تعرفت عليها عن قرب اكثر اكتشفت انها تعاني من الكثير من المشاكل العائلية الصعبة بل و المنتنة فوالدها رحل فظّ غليظ و شديد الشتم لا يحترم احد و يفتعل مشاكل كثيرة مع جميع البشر حتى انتي صعقت كثيرا بتعامله مع زوجته و أولاده ،، الا ان صديقتي فتاة قوية و صبورة تحب الخير و تحب الدراسة و الاجتهاد و العمل ،، حين كبرنا كل منا اتجهت لدراستها فأنا اتجهت الى العلوم الفلكية و هي الى دراسة الطب ، لكن و بسبب ضغوطات عائلتها و فظاظة والدها فإنني ارى صديقتي قد تراجعت و تراكمت عليها الكثير من الاعمال الشاقة و انها تحاول ان تساعد نفسها دون ان تطلب المساعدة من احد الا انها فشلت و لم تستطع فأصيبت بامراض عدة منها القولون و الشقيقة و الرجفة في الأطراف و الإرهاق ،، و أصبحت اخاف ان تخسر نفسها و حياتها و افكارها و شخصيتها من اجل والدها السفيه ! اعذروني فاني من شدة الغضب اتلفظ بالفاظ كهذه و هو امر لا يحتمل ،، و انا احاول و ابدا جهدي بوقوفه الى جانبها و دعمها حتى تنتقم من جميع هذه الظروف بنجاحها و تفوقها لتنتقم من كل ما يحيط بها بحفاظها على نفسها و جمالها النبيل و أخلاقها بعيدا عن تلوث ابيها و اجواء الهم و النكد الذي يعيش فيه و يسببه لها من آلام .. فهل من نصيحة ؟؟ أرجوكم مساعدة في امر صديقتي لا اريد خسارتها ولا أتمنى لها سوى التفوق و النجاح المبهر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بارك الله بك وبحسن صداقتك لها. اعلميها ان الحياة تفتح ذراعيها لكل مجتهد وانها بتفوقها الدراسي تحصل على سلاح يعطيها القوة للعمل وبالتالي الاستقلال.. وانها ستخرج للحياة وتشفها بنفسها وتكون مسؤولة عن نفسها وتستقل بذاتها... وان عليها ان تحسن اختيار الزوج الذي سيعوضها عن حرمان هذه العواطف. قولي لها انها ان ارادت مواجهة الموقف يجب ان تكون قوية والقوة تبدأ من الصحة. ساعديها على مراجعة طبيبة لاجل الاعراض التي تمر بها وانها ستكافح وتنجح ان كانت صحتها سليمة لانها راس مالها. اهتمي بتقويتها صحيا وتابعي معها العلاج وكوني وقت الدراسة معها.. وشجعيها ونافسيها بذكاء لتظهر افضل ما عندها. انصحيها ان تقضي قدر المستطاع باقل احتكاك مع والدها وخاصة ان دراستها طويلة وتحتاج الى وقت في المذاكرة وحجتها قوية. واطلبي منها ان تكون حيادية في مشاعرها فهو والدها. ويجب تحمل الاهل وعلى علاتهم لانه ليس خيارنا ان نحدد من هم اهلنا بل علينا تقبلهم كما هم. وان اصبحت قوية يمكنها ان تبدأ التفكير في مساعدة والدها لتكسب اجره. يا ابنتي لا تحضريها ضد ابيها. بل اطلبي منها تقليل المواجهة لحين تقوى قليلا ثم عندما يشتد عودها تفكر بطريقة للتعامل معه. تذكري ان مهنتها تشغلها كثيرا ولتضع الاهداف ولتحلم بتحقيق ذات مشرف لها. اخبريها ان ملايين من البشر تحملوا ظروفهم مهما كانت صعبة ونبشوا بالصخر ليتفوقوا وهي منهم. كرري عبارات ايجابية لها مثل انت ناجحة وستتفوقين. هذه اختبارات للقدرات ويمكنك مواجهتها ولولا هذا ما تم اختبارها بهذا الوضع ... وانه على الرغم من سلوكه الا انه رباها ويصرف على تعليمها.. وربما هو يعاني نفسيا وبما انها طبيبة هي الوحيدة التي يمكن ان تعالجه وحتى بدون معرفة منه لتساعده. وسيتحسن الوضع ان شاء الله. كوني دوما محضر خير معها ولها... ولا تشحنيها بكاقة سلبية.. يسري وهوني الامور امامها.

قبل 3 شهر

أنت إنسانة نبيلة، ذكريها دائما أن الله مع المؤمن و إذا أحب عبدا ابتلاه و أن لا تيأس و تحافظ على مجال روحها و مبادئها و جزاك الله خيرا

قبل 4 شهر

يا ريت كل الناس مثلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه