السؤال

قبل 4 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

الوحده تلاحقني في كل مكان

السلام عليكم ، انا عمري ١٦ سنه ، اناا مااعندي اصدقاء ولا عندي احد يحبني احس اني منبوذ والله مااحد يحترمني ولاا احد مقدرني حتى اذا جلست مع الي اعرفهم مايعاملوني مثل مايعاملون بعض احس انهم يحبون بعض الا انا مااكاني موجود حتى انا دايم الي ارسل ودايم انا الي اتواصل معاهم ، المشكلة الي في عمري يطلعون وعندهم اخوياء ويحبونهم الا انا ماعندي اخوياء يحبوني واطلع معهم والله تعبت احس جتني حالة نفسية ، انقهر اذا شفت في السيارة ٣ ولا اربعة ، وانا لوحدي حتى صرت استحي اطلع لوحدي اخاف الناس يقولون هذا وحيد ويضحكون علي ، ولا عندي ثقة في نفسي يعني اي واحد يشتم فيني ومااعرف ارد عليه ويضحكون علي ، واذا جلست مع ناس اعرفهم مااعرف اسولف ولا اعرف ايش اقول اخاف لو اقول شيء يكرهوني ويملون مني ، واذا مشيت مع واحد بعد اسبوع او اسبوعين ، يكرهني ويطفش مني وانا والله ماسويت شيء ، والله تحطمت من الحياة كلها ، حتى اذا جيت اشتري ملابس اقول ماعندي اصدقاء يشوفون ملابسي ليش اشتري، والله مايفكرون فيني ولايدرون عني ، انا اشوف اخواني عندهم اخوياء يحبونهم ويخافون عليهم ، ويوقفون معاهم عند الشدائد الا انا ماعندي احد ،خلاص احس ان وجودي في الحياة ماعاد له داعي ، صح اني عندي متوفر كل شيء ،بس اني طفشت ابغى ناس يحبوني ابغى ناس يخافون علي ويحبوني ويطلعون معي ،، حتى قبل فترة رحت استراحه مع الي اعرفهم ويوم رجعنا مااحد ركب معي في السيارة كلهم ركبو في سيارة وحدة وانا مامعي احد والمشكلك بيوتنا جمب بعضض ، والله جتني نفسية كل يوم انصدم ،، حتى في التواصل الاجتماعي مثل السناب شات والانستقرام، احيانا احصل ناس حاذفيني وانا اعرفهم وهم يعرفوني بسس مادري ليش يحذفوني احسهم كرهوني وملو مني ،، ماقلت هذا الكلام الا لان ماعندي شخص اقوله هذا الكلام ،، تكفون شوفو لي حل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ولدي ساعطيك بعض النصائح ارجو ان يكون فيها الفائدة. اولا منظورك لنفسك.. لتنجح في اقامة صداقات وعلاقات يجب ان يكون منظورك لنفسك عالي.. يعني ان ترى نفسك شخص ناجح ومميز وصاحب قدرات وامكانيات وبالتالي سيراك النس كما ترى نفسك. واسمح لي يا ابني ان اقول لك من قراءتي لرسالتك شعرت بالسلبية تجاه نظرتك لنفسك فقد بدوت مترددا وخائفا وسلبيا.. شعرت انك حزين وقيمة النفس هي التي الثقة وقوة الشخصية. وكانك تستجدي الصداقة. وهذا امر يجب التخلص منه. كون قيمة لنفسك ليقيمك الناس بناء عليها. اعمل على زيادة ثقتك بنفسك.. زيادة ثقتك بامكانياتك وتحديد مهاراتك وميولك.. وما الامور التي تتقنها وتحبها. ابدأ بعمل هالة حول نفسك كما تحب ان يراك الناس. امشي واثقا وحدد لنفسك هدف. اعمل على تحقيق احلامك واهدافك وليس ان تتبع الاخرين. اعرف ما الذي يحبه الاصدقاء في الاصدقاء عندك.. وابدا بتدريب نفسك عليه. اعمل على زيادة ثقافتك وسعة اطلاعك... يا ولدي انت تمر في فترة المراهقة وهي صعبة وتتضمن عمليات تنمر من الاقوى على الاضعف.. فلا تكن الحلقة الاضعف. هذه الفترة ستمر ولكن عليك بالبدء بصقل شخصيتك وتكوينها كما تحب. اعمل على التركيز على دراستك وعلى ما ستكون عليه. لا تجعل همك الاكبر ان تكون مع اخر او اخرين لتسعد. يجب ان تكون سعيد لذاتك وبذاتك. اهتم بمظهرك وبقدرتك على قول لا.. وعدم مجاراة الاخرين بالخطأ. ابدأ بتكوين شلة صغيرة جديدة من الاصدقاء واعمل ما يثير رغبة الاخرين للانضمام اليك. كن قائدا ومبادرا في الخير. ويمكن ان تستشير أخصائي سلوك ليعطيك بعض التعليمات المباشرة. لا تجعل الموضوع عقدة نفسية لانه قد بدأ بالتأثير عليك بطريقة سلبية. كن مبادرا بعمل بعض الانشطة اللطيفة وتدعوا عليها الاصحاب. مثل دعوتهم لبيتك لحضور فيلم. ومتابعته سوية في جو لطيف يشبه السينما. ادعو اصحابك لحفلة شواء وتناول العشاء والسهر عندك. استقطب اصحابك. لا تكون امعة وتابع بل ابدا بتطوير دائرة علاقات انشطتها تتمحور في بيتك وعندك. تابع معنا التطورات وساعدني لاعرف في اتجاه اوجهك لتشعر براحة امثر. المهم لا تلعب دور الضحية.. ولا تشعر بالاسى عن نفسك والا ستغرق في السلبية. ردد الكثير من الكلمات الإيجابية بحق نفسك. احب نفسك ليحبك الاخرون.

قبل 4 شهر

نفس مشكلتي شوفو لناا حل

قبل 4 شهر

عزيزي انت مشكلتك الخوف وعدم الثقه بالنفس تحتاج الى مراجعة اخصائي نفسك لتعديل سلوكك ومع بعض التمرينات ستتخلص من الخوف والرهبه الاجتماعية

يعني تنصحني اروح عند طبيب نفسي ، وماذا تقصد بالتمارين هل اقصد الرياضة ؟


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه