السؤال

قبل 3 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

لم تقدر خدماتي لها

لي صديقة مقربة ... يعني مثل الإخوات...كنت استمع لمشاكلها واسدي لها خدمات كثيرة .... في الحقيقة اسدي لها أكثر مما تسدي لي وذات مرة طلبت مني مساعدة فساعدتها وهي ان اسدي لها خدمة تدر عليها بأموال فلما سلمتها شغل يدر عليها بأموال ولك بشرط ان تنهيه في موعد معين كي لا أقع في حرج مع الزبون .... المهم انها لم تنهي ذلك الشغل وجاء الموعد ولم ينتهي... وتوترت... ولم أرد ان التقي بها في تلك الفترة بالرغم من أنني ذكرتها أكثر من مرة بالموعد... وذات مرة خلال هذه الفترة كنت في اجتماع مهم واتصلت بي ولم أستطع الرد... ففصلت الإتصال وبعد ما انتهى الإجتماع لم اعاود الإتصال... في الحقيقة متعمدة... وهي كذلك لم تعاود الإتصال ... فغضبت وقامت الدنيا ولم تقعد والنتيجه انها قالت لي بعد اللقاء لماذا لم تتصلي بي فقلت كنت في اجتماع ولم استطع الرد... فكان ردها لن اتصل بك بعد اليوم ولم تنهي الشغل الذي اعطيته لها فمنعا للإحراج انهيته بنفسي وسلمته للزبون ومن وقتها لاتتصل ولا تسأل وانا كلما فكرت في الإتصال لأنهي هذا التوتر اشعر اني اظلم نفسي إذ لم تقدر خدماتي لها ومن موقف تافه قامت الدنيا ولم تقعد وفي نفس الوقت لا اريد لهذا التوتر أن يستمر فما الحل افيدوني جزاكم الله خيرا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي انت قمت بعمل معروف مع صديقتك، وفي العمل لا يوجد علاقات شخصية هو عمل يجب ان يسلم بموعد ليتم اخذ الأجر، لذا ابتعدي عن العمل مع الاصدقاء وخاصة من لا يتفهمون المسؤولية وخطورة ذلك على سمعتنا ومستقبلنا المهني. لذا ارى ان تحدثت مع صديقتك ان تقولي ان موضوع العمل النتهى بيننا، وان ارادت شيء فلتذهب بنفسها لصاحب العمل وتتفق معه، وتحل مشاكلها منها له مباشرة وترفعي انت يدك. اما بالنسبة للاتصال فمن لا يعذر صديقه ويبقى يعاتبه لن يجد من يعاتب لفقده كل الاصدقاء. الصداقة ليست هكذا، اتصلت ولم تردي، ولم تعاودي لا بأس، هذه ليست قضية كبيرة، ولكن بسبب موضوع العمل تضخم الأمر. ارى ان كانت صديقة عزيزة ولا غنى لك عنها ان تبداي بالاتصال وتوضحي الموقف وتحددي ان العتاب بين الاصحاب مرفوع، وتقدير الظروف هو الاساس. اما ان كانت علاقة صداقة تسبب لك الازعاج وتقلقك فمن الافضل ان تجعليها في حدها الادنى. لان لاصداقة ان لم تكن سترفع من قيمة الانسان وتحسن وضعه لا حاجة لنا بها. لذا يمكنك عمل اتصال هاتفي بسيط سلام وكلام واطمئنان ثم تدعي الامور تأخذ مجراها.

قبل 3 شهر

ربما تغيرت طباعها أو أنك لم تعرفيها جيداً من قبل – ولم تعد تثيرها صداقة إنسانة بسيطة ، فأصبحت تبحث عن شخصية أخرى كما قد تكون هناك أسباب تعتبرينها بسيطة في نظرك لكنها تعتبر جارحة وقوية بالنسبة لها .

قبل 3 شهر

الي ما يبيك لا تبينه وش الله حادك سوي خير و قطي بحر و لا تتحسفين على خير انتي سويتيه لها و صدقيني مدر الدنيا بتدور و ترجع تتذكر وقفتك معها و مساعدتك و مرد الدنيا بتدور و بتعرف قيمته و قيمه مساعدتك الي عرضتها لها احتسبي الا جر فيها و الله ماراح يضيع لك اجر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه