السؤال

قبل 9 شهر (52 اجابه)
52 اجابه

صديقي توفي بحادث سير واريد الزواج من ارملته

ربيت من لما كنت صغير مع صديقي وكنا مانفترق ودايم مع بعض وكل اهالينا يعرفون هالشيء لدرجه ان صداقتنا قربت اهالينا من بعض.. مرت السنوات ودخلنا الجامعه سوا ودخلنا نفس التخصص وتخرجنا واشتغلنا. تزوج صديقي قبل سنه ونص وفرحت له من كل قلبي لدرجه اني سئلته اذا زوجته عندها اخت عشان اخطبها ونصير عدايل بس ماكان عندها.. بعد زواجه بثمان شهور توفى صديقي في حادث سياره وكانت زوجته حامل، دخلت في حاله كآبه كبيره وللحين مو قادر استوعب انه توفى وراح.. ولدت زوجته وجابت بنت ولان اهل زوجته يعرفون اني متعلق بصديقي فدايم اروح لهم عشان اسئل عن بنته فانا احسبها مثل بنتي، وبشكل اسبوعي لازم اروح اشوفها واتطمن عليها. بالفتره الاخيره امي صارت تقول لي ليه ماتتزوج ارمله صديقك عشان تكون قريب من بنته وتنتبه لها وانا عارف ان امي قالت كذا عشان ماتبيني انحرج من اهل زوجه صديقي وتبيني اطلع من حاله الحزن الي انا فيها. ماعمري فكرت بالي قالته امي بس الحين صرت افكر فيه بشكل جدي لكن احس اني اخون صديقي كذا.. هل تنصحوني اتزوجها والا لا؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أخي الفاضل.. بارك الله فيك على مشاعرك الطيبة، ووفاءك لصديقك، لكني فقط أنبهك في أن تفرق بين مشاعر الشفقة على أرملة صديقك وابنته اليتيمة وبين المشاعر التي يجب أن تتواجد لدى الرجل تجاه المرأة التي سيزوجها، كثيراً ما يخلط الرجال بين المشاعر النبيلة ودور البطولة في حياة الآخرين وبين مشاعر الزواج الذي يجب أن تتوافر فيه معايير ومقاييس محددة مثلما نصحت أختنا الإخصائية النفسية في أن تتأكد أنك ترى هذه المرأة شريكة حياتك المستقبلية أم لا.. هل تراها المرأة التي تنجذب إليها شكلاً وخلقاً وانسجاماً؟ .. الزواج الناجح لا يبنى على مشاعر الشفقة أو الوفاء .. إذا استطعت أن تتجرد مما أنت فيه وتفكر في هذه الأرملة كعروس مثلها مثل أي عروس تعرض عليك أو تبحث عنها .. وتسأل نفسك جميع الأسئلة التي تسألها لنفسك قبل الاقدام على الزواج .. وإذا كانت الاجابة بنعم .. فهنيئاً لك الزواج وأجر كفالة اليتيم وستر الأرملة .. فقط لا تخلط المشاعر يا صديقي ..

وفاءك لصديقك جميل ومفهوم. بالطبع انت لا تخون صديقك اذا تزوجت أرملته بل على العكس انت ستعتني وتربي ابنته. لكن انتبه ، لا تتزوج هذه الأرملة بدافع الوفاء لصديقك وبهدف رعاية ابنته فقط. اسأل نفسك، هل ترى في هذه المرأة شريكة حياتك المستقبلية؟ هل تملك قواسم مشتركة معك؟ تذكر دائماً انك سترتبط بهذه المرأة طيلة حياتك وستظل معها حتى بعد ان تكبر البنت وتتزوج. أَعْط نفسك فرصة للتعرف عليها وتأكد من انها الزوجة المناسبة لك. مع تمنياتي بالتوفيق

خير ما تفعله لصديقك وزوجته وابنته وسيكون راضيا جدا ولكن تقرب منها بحكمة وتقدم بعد مرور فترة مناسبة وقدم لها حتى لا تفاجئها وحتى تستطع ان تفكر بوضوح ولا تظن بك الظنون لانك اشبه باخيه وافضل من ناحية الزواج من ان تتزوج اخيه

11 شهر

علي بركه الله خير مافكرت به بس انتظر ممكن شويه لحين الحرمه تنسي الفراق


9 شهر

ونعم الصداقه والوفاء وكتيير خطوه رائعه منك


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه