السؤال

قبل 3 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

أبكي وأقطع ملابسي في الليل بسبب صديقتي!

أبكي وأقطع ملابسي في الليل بسبب صديقتي!

انه عندي صديقه احبها كثر حاولي ثمن سنوات مع بعض وتركتني وابدا ماني عارفه السبب مررا حالتي النفسيه سيئه ابكي واشتاق لها. حاولت اقنعها انه انا ابي صحبتها تعبت نفسيا والله ابكي كل ليل واقطع ملابسي ابي انساها مثل مانسيتي مااقدرت حاول والله انتحرت بس فشلت بس ابي مساعدك 😭😭

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي هل انت شخصية اتكالية الى هذا الحد؟ هل انت شخصية ارتكازية، بمعني انه يجب أن يكون لك صديقة ترتكزين عليها؟ أظنها هي قد تعبت لفرط ارتكازك عليها...هذه فرصة لك لتعيدي صياغة شخصيتك من جديد. شخصية تعرف أن تعيش وحدها، وتخلق عالمها الثري الملىء بالتسلية والثقافة والمحبة..الخ......كوني مستقلة، وأعيدي بناء هذه الاستقلالية، حتى تصادقي بطريقة مستقلة جديدة، فالناس يحبون مصادقة المستقلين. تعودي وتأقلمي على وضعك الجديد، وافرحي بمصادقة نفسك، فأنت أهم شخص لنفسك. شكرا وبالتوفيق والى صداقات أكثر نضجا ووعيا، وأقل اتكالية عاطفية..

يا ابنتي يبدو أنك لا تزالين صغيرة واعتقد انك في سن المراهقة، ومتعلقة بهذه الصديقة لأنها مثلت تفريغ الانفعالات العاطفية بالنسبة لك، ولكن يجب ان يكون لديك شخصية اقوى على مواجهة وتحمل الصعاب في الحياة. هي صديقة وسيمر عليك في الحياة مئات الصديقات، وتتعرضين لظروف لفقد بعض هؤلاء الصديقات، لاسباب مختلفة، ولكن الحياة لا تتوقف عند فقد اي صديق او اي قريب، الحياة تستمر. انصحك بان تتوقفي عن التفكير بها باشغال نفسك باي عمل تحبين القيام به، والبحث عن طرق لتطوير مهاراتك، لا تعلبي دور الضحية وتجلسي متخاذلة وتريدين فقدان حياتك لأجل صديقة ويبدو انها ليست صديقة مع احترامي- بحيث انها تركتك ولم تعتذر او تبرر السبب. حاولي التعرّف إلى صديقات جدد يملأن الحياة عليك، لا تظهري امامها او امام من يعرفها قهرك او انزعاجك او بكائك، كوني قوية ودعيها تعرف ان من يسناك تنسينه، او من يتركك تتركينه. تحتاجين لتقوية ثقتك بنفسك يا ابنتي، قوي حالك واشغلي نفسك.

قبل 2 شهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . إنتي تمرين بمرحلة مراهقة صعبة وتضخيم الأحاسيس ومشاعر السلبية والتمرد طبيعية بهذه الفترة كما أن إهمال الأسرة للأبناء في المراحل العمرية الحساسة وعدم إعطائهم التركيز والإهتمام اللازم يؤدي حتما إلى اختلال في المشاعر واختلاط في مفاهيم الصداقة وعدم انضباط لدرجة تعلق الشخص بصديقه لكن الضوابط أيضا لابد من توفرها لخلق ميزان للعلاقات والأمور وكما قيل. .احبب حبيبك هونا عسى أن يكون عدوك يوما. .. الصداقة علاقة تفاهم واخوة صادقة بين شخصين لاتتم إجبار ولا تستمر بدون رغبة من أحد الطرفين تمهلي وحاولي أن تتقربي لله أكثر وانصحك بالاندراج في مدارس التحفيظ ولقاء صحبة صالحة تفيد في كسر قيد تعلقك شبه المرضي بصديقتك هذه. .والله الموفق والمستعان. .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه