السؤال

قبل 2 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

أكره أن أخرج معهم بسبب ألفاظهم القذرة

انا مشكلتي هي اني لا استطيع ان اخرج مع اصحابي او اقاربي وذلك لانهم كل ما خرجت معهم قامو بنعتي وشتمي بألفاظ تعتبر شرعا بالقذف وعوضًا على ذلك يعتبرونه مرح وانا اتضايق من هذا لدرجة اني قطعت علاقتي بهم ، مثال نخرج في منتزه ما ونتحدث ونضحك مع بعضنا البعض ثم فجأه وبدون سابق انذار يشتمون ويقذفون اريد ان اعلم هل المشكله منهم ام مني لكي أحلها بأسرع ما يمكنني. شكراً لكم على موقعكم الجميل .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا صديقي احسنت بما قلت، واشكرك لطرح هذه المشكلة التي يعاني منها الكثيرين ولست وحدك واقول لك ان تقول لهم وبحزم مغبة هذا الموضوع، ورفضك اياه، وتخبرهم ما شعورك لو قذفك احد بمثل هذا الكلام، اطلب منهم ان يتقوا الله ويترفعوا عن اللغو وسوء الكلام وحذرهم من عاقبة الموضوع. اخبر شيخ المسجد ليجعل في خطبة يوم الجمعة درس في هذا الموضوع ويخبرهم بحرمة الفعل احضر لهم عدد من الاحاديث الدالة على سوء ما يفعلون احزم الامر واتركهم ان لم ينصاعوا، وقل لهم بالحرف الواحد وبصوت عالٍ، تجاهرون بالمعصية وتعتبرونها مرحا وتضحكون وانت تقذفون عرض بعضكم بعضا. ومن ترك امر لله عوضه الله خيرا منه. هذه صحبة سوء وهم ليسوا اصدقاء من انتبه لحرمة هذا الفعل سينشق عنهم ويتبعك لا تخشى في الله لومة لائم ولا تتنازل عن الجهر بالحق ورفض المعصية، ولتكن قدوة لمن يتعظ وفقك الله وسدد خطاك واعانك على قول الحق في وجه ظالم لنفسه وجائر.

قبل 1 شهر

اصلا هم مب كفوو تجلس معهم ,, كثير ناس نفس وضعك وانا منهم الحمدالله انا قطعت علاقتي فيهم من بعد محاولات من تغير اسلوبهم معي ,, انا انسان جداً محترم واحترم الناس ,, لا يمكنني ان انسجم مع بشر يقذفون في خلق الله "وماخذين الامور ضحك وعادي شباب ايش المشكلة" تعرف ايش المشكلة لو صرت انت الشخص اللي يقذف صدقني هم ما راح يرضون على نفسهم ويقطعون علاقتهم فيك طبعا هذا مثال .... نصيحه اقطعهم اذا ما شفت اي نتيجة معهم لانهم وجع راس ,, وما يستاهلون شخص مثلك محترم ...

قبل 2 شهر

اكيد المشكلة فيهم سوء اخلاقهم واضح والظاهر انك شخصيتك محترمة وتختلف عنهم لذلك نفرت منهم ابتعد عنهم واقطع علاقتك بهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه