السؤال

قبل 1 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

صديقتي ظلمتني

صديقتي ظلمتني

السلام عليكم ورحمة الله .. مشكلتي أن عندي صديقة ظلمتني كثيرا بدون أي سبب او خطأ مني ودائما تتحدث عني بسوء من وراء ظهري وهي طبعها كذا دائما تتكلم عن الناس بالشر من وراهم واحيانا تحاول تسبب فتن بينهم.. وقبل فترة اكتشفت انها اتهمتني اني سبب فشلها الدراسي وأني اخفي عنها معلومات مهمة في الامتحانات وأنا يشهد علي رب العالمين بريئة براءة كاملة من كل اتهاماتها فقررت قطع علاقتي بها بدون أي مقدمات وتوقفت عن التعامل معها بأي شكل من الأشكال .. بعد عدة اشهر تكلمت مع صديقة مشتركة بيننا وقالت لها انها تدري ان كلامها عني وصلني وانها تريد اننا نرجع صحبات بس تخشى ردة فعلي اذا كلمتني مباشرة فطلبت من صديقتي تكلمني .. ردي كان أني مسامحتها على كل شيء لكن لا ارغب بصداقتها ولا وجودها في حياتي .. انا سامحتها لأن رب العالمين يسامح ولأني ما اشيل بقلبي على احد لكن لا استطيع تقبلها بأي شكل من الاشكال فهل علي ذنب في هذا؟ هل انا من العافين عن الناس في تصرفي هذا أم لا ؟هل أنا سيئة اذا رفضت صداقتها مجددا؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي موقفك من حيث المبدأ صحيح، و لا غبار عليه. فنحن نسامح ولكن هذا لا يعني أننا نسينا، فلا يلدغ الشخص الجيد من شخص أساء له مرتين. هناك علاقات ننفصل عنها تماما وذلك عائد لتقديرنا بأن هذه الصداقة غير مفيدة لنا على أي صعيد ولا تضيف لنا حتى المحبة البسيطة التي هي ما نحتاجها دائما في الصداقة. وهناك علاقات قد خذلتنا في مرحلة، ولكن نقبل ندم وأسف هؤلاء من خذلونا لأننا نحس أننا بحاجة إلى هذه المحبة والعلاقة الإنسانية ونفتقد بها شيء يضيف لنا و يعززنا. نحن أحرار في اختياراتنا وعفونا و مسامحتنا و إرجاع أو عدم إرجاع علاقاتنا. أحيانا ترجع العلاقات بدون تخطيط، فالزمن كفيل بإزالة العوائق، فبعض العلاقات نتركها للزمن لمعالجتها. المهم أن ليس هناك حقد في دواخلنا، نكمل مسيرتنا لطالما نحن واثقون منها، لا ننتقم ونمارس ما يمارسه غيرنا من تصرفات غير مؤدبة وغير أخلاقية. بالتوفيق سيدتي في صداقاتك وفي تسامحك النبيل. شكرا

احسنت وتصرفك يدل على وعي ونضج، بأنك سامحتها، ولكن لا تقطعيها لأن المسامحة يجب ان تكون صادقة، بمعنى التغافل عن كل ما حدث، وارجو منك ان تتحدثي انت مع صديقتك دون واسطات وتشرحي لها مشاعرك وكيف ترغبين ان تكون الصداقة بينكما. لأن الصديق لا يؤذي ولا يفحس ولا يسب ولا يسئ لصديقه، الصديق يحفظ الحرمات من الجيد انها تعلمت درس المسامحة مطلوبة وانا سعيدة انك تعرفين التسامح/ ولتعرف هي انك سامحتها ولكن ستكون العلاقة بينكم طبيعية مرحبا وسلام وصداقة عادية، دعيها تتربى وتتعلم درس في اهمية الصداقة، وعند تكرار اي خطأ منها خذي موقف حازم. اهتمي بدراستك وتطورك وستجدين العشرات من الاصدقاء الجيدين ولكن هذا درس لك ايضا ان لا تطوري العلاقات مع الناس بعمق كبير قبل ان تعرفيهم حق المعرفة وفقك الله

قبل 1 شهر

عامليها مثلما تعاملك. وسترين لأي مدى ستتغير..

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه