السؤال

قبل 2 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

بعد ان اتهمتني بالسرقة هي التي سرقتني

بعد ان اتهمتني بالسرقة هي التي سرقتني

السلام عليكم انا فتاة عمري 21 سنة طالبة .. عندما كنت بعمر 18 سنة كانت لدي صديقة من عمري أشاركها كل شيء و بحكم بعد الجامعة ( بمدينة أخرى) استاجرنا منزلا .. كنت أعتبرها أختي و أحبها كثيرا لكنها كانت متغيرة بطبعها كانت ترافق أخريات و تغير طريقة تعاملها معي . أنا حساسة لدرجة أنني كنت أحس بتغيرها فقط بعناقها .. تعرفت على صديقة كانت تأخذ كل وقتها فأصبحت أنا منسية و بدون فائدة بالنسبة لها ، لم أستطع قول شيء لها لأنني خفت أن اخسرها . بعد عدة أيام بدأت تخرج كلام سيء عني و تتهمني بالسرقة و أنا لا أعلم شيء .. مع الوقت اكتشفت ان قدرا من مالي سرق مني لم أخبرها استعنت بمساعدة صديقتي في الجامعة و بدأت ابحث عن سارق نقودي .. بعد 3 أيام من البحت اكتشفت أنها هي من سرقته .. اعترفت لي بعد مواجهتها و اعتذرت .. اخبرتها بمسامحتي لها لكنني لا أرغب في صحبتها مرة أخرى .. مرت 3 سنين عن تلك الواقعة لكنني أتذكرها دائما .. تغيرت طباعي و أصبحت وحدانية و أشك انه اكتئاب ، حاولت النسيان بعلاقات عاطفية ترجع ثقتي بمن حولي لكن الصدمات العاطفية زادت من همي .. أنا الان غير ناجحة في دراستي و فاشلة في حياتي .... و صديقتي حطمت شخصيتي . أرجوكم كيف أستعيد شخصيتي النشيطة و الناجحة و الثقة بنفسي من جديد ..؟ آسفة على الاطالة و شكرا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي كيف تسمحين لاْحد بأن ينتقص منك ومن ثقتك بنفسك، خاصة وأنك لم تخطئي. لماذا أخترت أن تكوني شخصية ارتكازية..أي مرتكزة عاطفيا على أحد، أحبي عاطفيا، وصادق عاطفيا ولكن هناك جزء منك هو أنت المستقلة التي تجلس لوحدها، وتقرأ لوحدها، وتسمع الموسيقى لوحدها لتستعيد ذاتها وتحصنها من الطاقة السلبية الخارجية. الالتصاق الدائم في الناس يخسرنا، يجب أن يكون لنا وقت وحدنا..نعم وحدنا، نسكن فيه مع أنفسنا لنرد روحنا وصفائنا. الدنيا في تغيير مستمر، وليس هناك شيء ثابت، الثابت الوحيد هو التغيير. تغيير المكان، الناس، السكن، لكن هذا لا يعني أن هناك ثوابت نبنيها ونحافظ عليها، لكن أيضا إن خسرنا نحزن ونزعل ولكن لا تنهار حياتنا، بل تتجدد و نتوسع بحدود وحذر وانتقائية وتجريب حتى نحافظ على أنفسنا من جروح وخذلان الآخرين لنا. شدي من أزر نفسك، وثابري في دراستك، فالناس تحب المثابرين الناجحين لا المهزومين. أعيدي صياغة حياتك من جديد، فالوقت دائما مناسبا مهما تعطلت وتأخرت. تخيلي نفسك بعد 4 سنوات، كيف تريدين وضعك أن يكون. اتركي الاشياء غير المهمة فأنت أهم شخص لنفسك، لا يوجد أحد أهم لنفسك من نفسك. انهضي سيدتي من جديد ودعينا نسمع أخبارك الجديدة والناجحة حتى ولو أخذت بعض الوقت، فعلى الأشياء أن تأخذ وقتها لتنضج.

يا ابنتي لا يجوز لشخص غريب عنك وبهذا الشكل ان يحطمك، يبدو انك تعانين من ضعف شخصية! يجب ان تعملي على تقوية نفسك هي السارقة وهي المؤذية وانت تتدمرين؟؟ لماذا؟؟ لم افهم ما حدث؟؟ يجب ان تكوني قوية واقوى منها ومن غيرها، وماذا تستفيدين من فشل حياتك وتضييع تعبك، قومي وانفضي غبار الفشل من حياتك، واطوي الصفحة واحرقيها ولا تعودي لها، انه ماضي ومضى ولن يرجع ولن يتغيّر تعلمي درس واستمري في حياتك، هيا قفي على قدميك واستعيدي شطارتك ودراستك وثقتك بنفسك وقدراتك الممتازة، انت طيبة وستنجحين باذن الله

قبل 1 شهر

كيف ترضين على نفسك عشان سبب تافه زي كذا ؟ لا ومن انسانه ماتستاهل لاتخلين شى يحطمك عيشي لنفسك وانسيها لابوها صداقه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه