السؤال

قبل 1 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كيف اتعامل مع صديقتى المريضة ؟

صديقتي المقربة وحيدة والديها تعاني من الاكتئاب. الحمدلله ادوية الاكتئاب ماشيه معاها تمام بس احيانا ينقلب مزاجها كل فترة و فترة. هي مخطوبة و مكتوب كتابها من فتره طويله و تحب خطيبها كثيرا. من جديد خبرتني ان ضميرها يأنبها لانها تحدثت معه عن مواضيع حميمية خيالية. وحست انها اللي سوته غلط مع انهم بحكم المتزوجين. اصبحت تسألني مرارا و تكرارا كيف تستطيع ان ترجع مهذبه معاه. لا تريد ان تفتح هذه المواضيع مره اخرى. وقالت ان خطيبها رجل كاذب و هي كانت تعتقد انه رجل ملتزم دينيا لكنه ليس كذلك لانه قال لها ما كان يفعله بالماضي و لكنه تائب. لكن صديقتي لم تصدقه الى ان اصبحت تهلوس و تتكلم عن اشياء لم تحدث بتاتا مثل والداها مطلقين وان اختي متزوجه و عندها اولاد على العلم ان والديها بنفس البيت و اختي ليست متزوجه ولكنها تصر و تقول نحن كاذبون. ما الحل؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي يبدو أن صديقتك تعاني من حالة نفسية صعبة لأنها وصلت الى حد الهلوسة، اعتقد انه يجب ان تراجع مستشار نفسي للحد من ذلك. وفي هذه الفترة عليها تقوية ذاتها واشغال نفسها بكل ما هو منعش ومفيد من هوايات وممارسة الرياضة والتركيز على تغذيتها، وان كانت تشعر ان الزواج يفيدها فلتتزوج بدلا من الخطبة والعذاب في العلاقات عن بعد. وبالطبع مشاركتك معها ودعمك لها ولكن بحزن وعدم اشعارها بانها ضحية، بل يجب ان تتغلب على كل ما يحدث معها.

قبل 1 شهر

يمكن صديقتك غير منتظمة فى تناول الادوية مما تسبب لها هذه الحالة اكتشفى الامر واساليها

قبل 1 شهر

كان لى صديق مثلك يعانى من مرض نفسى كل يوم كنت اسمع منه قصص خيالية واشياء لا تمت للواقع بصلة حاولت معه ان اصلحه ولكنى فشلت وبالاخر مليت منو وتركته حتى لا اجن مثله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه