السؤال

قبل 1 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

أشعر بغيرة خفية في قلبي اتجاه اختها

السلام عليكم انا فتاة عمري 24 سنة انهيت دراستي و الحمد لله انا الان ماكثة في البيت مشكلتي بدات من سنة تقريبا صديقتي تحدثني كثيرا عن اختها الكبيرة و كيف نجحت في حياتها من جميع النواحي و مع الايام صرت احس بغيرة خفية في قلبي اتجاه اختها رغم انني لست من النوع الذي يحسد الناس و الله بالعكس تماما و مع الوقت بدا يكبر شعور الغيرة لدرجة انني صرت اراقبها و اقارن حياتي بحياتها صرت لا افرح لشيء دائما مكتئبة و الله انا مستاءة جدا من نفسي على هذا التصرف لانني لست هكذا حاولت نزع هذا الشعور البغيض لكن دون فائدة ساعدوني ارجوكم اريد ان انتبه الى حياتي و اكون مقتنعة بان الرزق بيد الله مع العلم انا دائما اصلي و ادعي الله ان ينزع من قلبي هذا الشعور كما ادعو لها ايضا بان يحفضها الله من شر عيني ارجوكم انصحوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي يجب ان تكون غيرة ايجابية تحثك على التقدم وعلى عمل شيء في حياتك، وعلى السعي لان تصلي لتحقيق امر ما في حياتك، ربما العمل، ربما الابداع في مهارة. وبدلا من الغيرة والكابة والحزن اذهبي وابحثي عن مهاراتك، ابحثي عن شيء تتقيننه وتحبين عمله، وابدأي واول المشوار خطوة، ولكن يجب ان تتحركي لهذه الخطوة. هذه المشاعر سلبية وستؤدي بك الى الحسد ويغلق قلبك ويصدأ لا سمح الله، الغيرة قاتلة، استعيذي بالله من لاشطيان الرجيم وابدأي بلملمة افكارك وابدأي بالعمل لتطوير ذاتك وتحسين وضعك، ادرسي من لابيت واقرأي وصيري مثقفة وواعية وقوية. وان شاء الله ربي يرزقك من حيث لا تحسبين.

قبل 1 شهر

سلام عليكم اختي مررت بنفس الاحساس تجاه جارتنا حيت انا كنت احسدها ليس الغيرة فقط و و لم اكن راضية على نفسي بل كنت اشمئز منها حد البكاء لكن الحمد لله شفيت من هذا الاحساس فهو مرض و ذلك عن طريق الدعاء و الرقية ادخلي يوتوب و ستجدين الرقية من الحسد سواء كنت محسودة او حاسدة و كذلك اقتنعي بما رزقك الله و اكثري الدعاء ...كان الله في عونك لانه احساس مشمئز خاصة اذا كان معدنك خير و لا يتمنى الشر للغير

قبل 1 شهر

فكرى بنفسك وما تنظرى للناس وحاولى ما تسمحى لصديقتك تثير فيك الغيرة اقطعى عليها الطريق عندما تفتح هذه المواضيع معك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه