السؤال

قبل 1 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

سأخسر سمعتي وشهرتي من صديقتي

السلام انا طالبة ثانوية و حمدلله جميلة جدا و انيقة اهتم باصغر حاجة فيني وأكبر حاجة ومتميزة بدراستي لكن أعاني من مشكلة مع أحد صديقات انا مشهورة بمدرسة و خصوصي بقسم مشهورة بأني جميلة و نازكة جدا لدرجة كبيرة و انيقة مشهورة بأني شاطرة جدا بدروس أغلب طالبات يتمنون يحكون معي بس المشكلة اني خجولة لذلك لا استطيع ابدر بعمل أصدقاء سطحية و لا أحب اعطي لأحد قيمة أكبر من حجمه و هم يفكرون اني متكبرة و مغرورة لاني لا ابدر بعمل صداقات مو مهم هاي وجهة نظرهم الي الكل يعرفني اني حساسه جدا وإني مدللة عند أهلي و مدرسات يعتبروني اني نازكة جدا و دلوعه كنت اهتم بكلامهم و أخذها بصورة سلبية بعدين حمدلله فهمت أنهم من حب لي يقولون هكذا ولأني انيقة جدا ونازكة يقولون علي هكذا يعني هم كانو يقصدون مدح وانا كنت أكبر الموضوع مو مهم انا من طبقة تختلف عن جميع اللي بقسم و هذا شي يسبب لي بعض مشاكل عندي صديقة من طبقة تختلف تماما عن الطبقة اللي انا منها ف انا من طبقة رقيقة جدا و عالية بمجتمع وهي من طبقة عادية حالتهم المادية مو كتير أما احنا ف حمدلله جيد جدا حمدلله لكن صديقاتي دائما يقولون لي أنا اترك صديقتى الإثنينة و الجميع ينصدم عندما امشي معها ف انا الكل مأخذ عني غيورة و مو سهل مين ماكان يصدقني اما حقيقية انسانه عادية جدا مشكلتها شي بلبسها و موضتها القديمة جدا حتى كلامها يتخلف انا أحبها و اقدر اتركها لكن مستحيل اتركها لأن فهي اصلا صارت صديقة لي لانو هي مختلفة عنا و لانو ماعندها أصدقائ ظروفها صعبة وانا انقهر و أحزن جدا عليها لما امشي انا وهي أخجل منها مثلا لما يشوفني معها فهي شكل ملابسها مو ماركة ماتهتم لجمالها بإضافة الی أنها مو شاطرة فهي عكسي تماما دائماً أحاول اخليها تهتم بنفسها لكن بدون فائدة انقدوني الناس يقولون لي اني راح اخسر سمعتي و صفاتي الجميلة و شهرتي ماذا أفعل حتى مدرساتي ينصدمون لما امشي معها وانا كل هدفي اني اساعدها و كذلك عندي شهرتي بمدرسة مهمة جدا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي ما هذا الكلام؟ اريد ان اخبرك انه من تواضع لله رفعه، وما زادني الله علما الا وزادني تواضعا. واين هي لاشهرة التي انت بها؟؟ لم اجد اي شيء سوى امور مادية لا تقدّم ولا تؤخر في حياة الانسان ويمكن ان هذه الصديقة تكون افضل منك في الحياة وعند الله؟؟ لا تقارني بين الناس بناء على الملابس، لانه لا يقارن المرء ولا يحاسب الا على حسن اعماله. نصيحتي لك اولا التوقف عن الحديث النرجسي عن ذاتك لانك ستنصدمين في حياتك بعد الانتقال للعالم الحقيقي، وكوني اكثر قوة داخلية وتواجهي مع الناس انهم بشر ومعك في الحياة وانك لست في طبقة وحدك وتعيشين في عالم الخيال. النصيحة لاثانية لا تتركي صاحبتك بالعكس استمري في التعامل معها لعلها تستطيع ان تعطيك بعض الشعور بالانسانية، وان واجهك أحد قولي له انك تتعلمين منها، وان الصداقة لا تُبنى على المال، وانك بهذا تقنعين العالم انك فعلا طالبة متميزة ومشهورة. وحاولي الاتلاط بالبنات وعيشي حياتك ولا تبقي منعزلة لأن المحبة لا يتم شراؤها بالمال بل بحسن التعامل. بالعكس صاحبتك ستعمل على تحسين سمعتك لا ان تخسريها ان فهمت كيفية التعامل مع الموقف.

قبل 1 شهر

أرى أنك طفلة ساذجة تنظر إلى الشكليات وفقط ..فتتصورين أنك بمالك وجمالك فوق البشر .. بنيتى انزلى من علياءك قبل أن تسقطى رغما عنك وتأكدى أن ثروة الإنسان فى النهاية هى سلوكياته فلا تغترى بمال ابيك فالمال مال الله والإنسانية والتواضع مع البسطاء هى الأبقى لك ..

قبل 1 شهر

ياأختي الله يهدينا ويهديك رسول عليه صلاة وسلام وأصحابه كانو يلبسون الماركة أنا وجهة نظري خليكي جنب صديقتك بالمرة قبل الحلوة وأنسي الجانب المادي وإنسي كلام الناس ينداس صح ولا ومن ناحية لباس هي حرة فشكلها المهم كيف تفكر طريقة معاملتها معاكي حبها وفاءها لكي شوفي عقلها كيف ياربي كيف نفكر إحنا نحكم على الإنسان من المظهر الخارجي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه