السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

ما بين اختي وصديقتي

ما بين اختي وصديقتي

انا عندي مشكله والله هي كانت عندي صديقه انا وهي مررره مع بعض بس صارت ظروف وابتعدنا فتره تتراوح بين 2 شهر كذا تقريبا وفي تلك الفتره كنت اقابل اختي اللتي من ابي وهي كذلك بس مع اهلها كانت تجلس وبعد مده رجعنا انا وهي واختي وكانت صديقتي تزعل كثير والحين صرت مني اقابل وحده اخاف الثانيه تزعل واظطر بان اكذب وكل ماسويت حاجه تافهه اقول شكلها زعلت والى اخره صرت الووووم نفسي كثيرر اقول الحين تفكر مني سويت هذي الحركه ماابغاها يعني اقوم اتوقع اشياء وكذا واتوقع ان كل هذا خوفا من اني افقدهم يعني ف الثنتين احاول اقابلهم وذا علما بان كل وحده فيهم تحبني اكثر شي بس ماادري ليش انا اتخيل والوووم نفسي اتمنى القى الحل .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي هذه قضية ليست سهلة لأنها تمثل مدى ضعفك وعدم قدرتك على السيطرة على نفسك وسلوكك، وقدرة البنات على لاسيطرة عليك!!! هذه ليست صداقة لان الصداقة راحة ومساندة ودعم لا عذاب ولوم للذات. انت تجلدين نفسك لأمر لا قيمة له. زيدي ثقتك بنفسك وتعاملي مع كل الصديقات بطريقة حازمة ومبدأ واحد، ولا تقلقي من اجلهن لان حياتك لا تتمحور حول اي انسان اخر سوى نفسك، يجب ان تكوني واثقة من اعمالك واقوالك ولا تفكري بالموضوع، لذا اجمعي اختك وصاحبتك وتحدثي بجرأة وحزم ومحبة انكن محظوظات بهذه الصداقة، ولكن لنتعاهد عدم الخيانة، عدم الكلام في الظهر، الحديث بصراحة، وان اشتكت واحدة لامر تتحدث فيه مع صاحبة لاشان مباشرة، عدم الغيرة وشك الاسافين في الظهر... الخ. كوني صريحة وواضحة ولا ترضي بديل عن ذلك. كوني قوية وواثقة من نفسك ولا تدمري اعصابك وتقلقي صحتك لاجل صداقات متغيرة، اطلبي هذا الثبات والقلق في علاقة دائمة مثل علاقتك بامك وبابيك، ولكن لا تستنزفي طاقتك لأجل بنات تذهب كل منهن في طريقها مع مرور الوقت. مع احترامي للصداقات بشكل عام، ولكن يجب ان لا تصبح الصداقة عبء.

سيدتي أنت محظوظة لهذه المحبة الوافرة. ولكن هناك من الحب ما قتل عذابا وتوزانا ومراعاة. هذا الحب المشروط مشكلة كبيرة. فأمك طريقين إما أن تكوني شفافة وحرة في كل شيء تقومين به، ولا أحد له علاقة بتصرفاتك، فأنت تحترمينهم وعليهم احترام وقتك و خياراتك وعلاقاتك. لا أحد يملي عليك شيء، وهذا هو الذوق في التعامل. لا أحد يجب أن يفرض نفسه على أحد، العلاقات طوعية وليست اجبارية. والخيار الثاني أن تفصلي تماما بين العلاقتين، ولا أحد له بعلاقته بالآخر. ولكن هذا الخيار مؤقت، حتى تمهدي للخيار الأول، بأن تكوني حرة بعلاقتك وطريقتك في إدارتها. العلاقات شيء يبعث للسرور ولا تريدين من أحد أن يفرض شروطه عليك. العلاقات شيء حر، مع مراعاة طبيعة كل شخص وصديق.

قبل 5 شهر

والله صارت معاي نفسك مشكلتك درجة هذي يلي كانت صديقتي من شدة الغيره علي لما اشوفني مع وحده اتكلم معاها او امزح تزعل برغم انها كانت احب وحده عندي الا اني ماابين لها تروح عند اي بنت وتتكلمي علي بكلام بطال علشان تشوه سمعتي ويصير محد يكلمني واكون معاها ع طول انا كنت استغرب من تصرفات البنان كل م اجي عند وحده تبعد عني لدرجة كنت اقول فيني مرض معدي واتاريلها يلي كنت معتبرتها صديقه هي كانت وارء ها الشي الين م كشفوها قدامي وواجوها بحقيقتها قدامي انا انصدمت باامانه واستوجعت منها كثير توصل لدرجة انها تشوه سمعتي وتقول علي كلام لا يرضي الله ولا رسوله وانتي لا توقعي نفس يلي انا صار معاي لاتعطي احد اكثر من لازم لانه بينقلب عليك انتي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.