كيف أساعد صديقة في إتخاذ القرارها؟

الصداقة
animate

مشكلتي كيف أساعد صديقة في إتخاذ القرارها؟لي صديقة تعمل مدرسة متطوعة في المسجد و هي متعلقة به كثيرا ، ولقد حصلت مؤخرا على فرصة عمل بدوام كامل وكل الأسبوع بمرتب يناسبها وهذا العمل قد يحرمها من مزاولة المسجد فهي في حيرة من أمرها وقلقة جدا من ترك المسجد أو العمل فبماذا تنصحونها !

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اولا بارك الله بك صديقة طيبة مهتمة، ثانيا بارك الله بصديقتك التي تعمل تطوعي في مسجد، اما بالنسبة للقرار فهو يعتمد على وضعها المادي وحاجتها للمال، فان كانت بحاجة للعمل براتب يجب ان تخبريها ان العمل عبادة في كل الاحوال وانها يجب ان تعيل نفسها وتعمل بعمل حقيقي لان هذا جزء من حقوقها وواجباتها ربما تجاه العائلة ان كان لها ام او ما شابه، ويمكنها مزاولة العمل التطوعي في المسجد في نهاية الاسبوع وفي الاجازات او في العطل الرسمية او في المساء او كلما رغبت بذلك، بينما ان لم تكن محتاجة للمال ولا يفرق عندها الراتب يجب ان تختار ما يريحها ويفرحها.الامر الاخر هل هذا العمل يحقق اهدافها وطموحها وفيه مجال للتطور؟ وفي جميع الاحوال دعيها تجرب العمل ولها ان تقرر فيما بعد ذلك ان كان مناسب لها، والعمل التطوعي يا ابنتي لا ينتهي وهو حاجة مستمرة وستجده في كل الاحوال، ولكنها لن تجد عمل براتب وثابت في كل الاوقات، فلا تخسر الفرصة، ولتحتسب جزء من راتبها لدعم هذا المسجد بالذات وكانها تتطوع فيه، هناك العديد من الطرق لعمل الخير، بارك الله بك وبها.
  • فريق حلوها السلام عليكم , يجب عليكي مساعدتها في معرفه اهدافها و رغباتها في هذه الدنيا , ممكن ان تقبل العرض الجديد مع البقاء في الخدمه في المسجد خارج اوقات الدوام , حتى لو كان تطوع من دون مقابل . بهذه الطريقه ممكن ان تتطور و تستفيد من هذه الفرصه دون ان تتوقف عن خدمه الله عز و جل .
  • animate

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهعزيزيي ان قلقي على صديقتك واضح من خلال اهتمامك بها وطرحك لمشكلتها وكم انتي تهتمين بما يقلقها ومما رأيك عزيزيتي ان تسأليها ان كان هذا العمل مهم بالنسبة لها او تحتاج اليه لكي تحدد هي بدورها ما يناسبها كما ومن الممكن ان تساعديها في بيان تنظيم وقتها لاحقا لكي تستمر في العمل التطوعي الذي تقوم به كذلك.
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    هو في كل الاحوال العمل عباده .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    اشرف مهنة التدريس انصحيها ان تخدم بيت الله وما تترك عملها فيه من اجل اى عمل اخر
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    طالما هى متعلقة بالعمل كمدرسة بالمسجد ولا تستطيع ان تفارقه فلتبحث عن عمل بدوام جزئى
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    وين بتلاقى راحتها النفسية والعمل اللى بيلبى شغفها فلتستمر به انصحيها بالاستخارة واتخاذ القرار عن قناعة وراحة تامة
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    العمل ايضا عبادة وجودها طوال اليوم بالمسجد من شانه ان ياثر على مستقبلها انصحيها بالعمل
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    انصحيها ان تقسم وقتها بين العمل والمسجد وتعطى كل ذى حق حقه من الاهتمام

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟