السؤال

قبل 10 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

هل أعاتب شب بيحكي عني ؟

شب بيحكي عن بنت من وراها... بيوصلها الحكي بطريقة غير مباشرة.... هل من المفروض انها تراجعو حتى و انها مش متأكدة, مع انو اكتر من شخص خبرها؟  

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا عليك معرفة الغرض من هذه الغيبة والنميمة هل هناك سبب وهل اخطات في حقه وفي البداية واجههيه بطريقة غير مباشرة وراقبي ردود افعاله لتتاكدي كيف كان الحديث قد يقصد شيء معين والناقل يفهم شيء اخر واعلميه بطريقة غير مباشرة ان الدنيا صغيرة ومن يغلط بحق احد ما يصل الكلام فان توقف فبها وان لا واحههيه مباشرة باسلوب مؤدب وعلى شكل استفسار واخبريه انك تحترمينه وتتعجبي هل من الممكن ان تسمع هذا الكلام وتقبلي رده باي شكل يرد لاته ليس المهم الرد المهم ان يصل له ان الكلام يصلك حتى يكف وايضا حتى لا تكسبي عداءه وقد يؤذيك اكثر

إذا كانت تعرف بحق من أوصل لها الكلام وليس نقلا من شخص لشخص، يمكنها أن تراجعه بأدب وتذكر الأسماء التي أوصلت لها الكلام، لسببين الأول ليعرف أنها صادقة وأن هناك اشخاص ينقلون الكلام فيكون تربية لهم ودرس، والثاني ليعلم ان الكلام يوصل وأنه من الأفضل المواجهة بدلًا من النفاق والنميمة والاستغابة وغيرها، وتخبره ان كان له كلام فليقله لها الان أو يصمت للأبد، وفي جميع الأحوال تتكلم بطريقة متزنة بدون اهانات أو عصبية. ربما لو تمت مواجهة الأشخاص والتعبير بصدق لتم قطع السنة العالم عن النميمة وعن نقل الكلام. وعليها في النهاية أن تقطع علاقتها مع المتكلم والناقل لأنهم ليسوا اهل ثقة. وتكون ثقتها بنفسها ارفع وأكبر من كلامهم وذلك بفعل الصحيح في السر والعلانية.

قبل 9 شهر

نعم اكيد واقف في وجهة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه