السؤال

قبل 8 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

أصبحت مروّج ممنوعات

انا شاب عمري 21 سنة ادرس في الجامعة، بحب المظاهر والصرف، وبطريقة لا أستطيع أن أحدد بدايتها دلني زميل بالجامعة على وسيلة لكسب الفلوس ببساطة وهي أن أوصل كيس صغير فيه بودرة وأشياء زي هيك لشباب بيعطيني عنوانهم، ومرت الأيام وتحسن دخلي وبديت أحس بالرخاء ودخلت العصابة! أنا ما بتعاطى، بس وبسبب حبي للمظاهر اصبحت من خلال شلتي الجديدة مروج حشيش ومخدرات، ولما بشوف كيف بيكون بعض الشباب في حال جنون لما بجيب لهم المعلوم بشعر بضيق، وبدى عندي حالة صراع، المشكلة اني تعودت على المال والصرف وقرّب التخرج ومش عارف اتكيف بالوضع الجديد. اريد ان أتخلص من هالشغل لأني بدات اشعر انني سأنكشف من اهلي، بسبب كثرة مشترياتي ورفاهيتي، عن جد محتار شو أعمل، ساعدوني. 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نصيحتي لك ان تترك هذا العمل حالا ولا شك انك محظوظ لأنه لم يتم كشفك حتى الان. اترك هذه العصابة واختفي من طريقها فمن الوارد جدا ان تقضي حياتك في السجن بسبب الترويج. انت على أبواب التخرج، ابحث لنفسك عن عمل حلال يشرفك ويشرف اهلك وابتعد عن المشاكل قبل ان تخسر كل شيئ. أخيرا عليك بالحذر فقد يوشي بك افراد العصابة وتسجن، كن حذرا وفكر جيدا قبل أي تصرف

هءه فلوس حرام وستدفع ثمنها يوما كل شيء في الحياة دين ان لم تتب توقع ان تطعن في شرفك او ان يصاب احد اولادك مستقبلا بمرض يعذبك ..لقد سترك الله طوال هذه الفترة ربما من اجل طيبة اهلك او دعاء امك ولذلك عليك ان تحمده وتشكره وتطيع اوامره ..خصوصا انك تخرجت وممكن ان تكسب للمال الحلال المبارك والا عاجلا ام اجلا مصؤرك السجن فتخير اهلك وسمعتك وسمعة اهلك وشهادتك ولانجد من تتزوجك ..مادام ضميرك تحرك استغل عذه الفرصة وربما هي اللخيرة وتب الى الله

قبل 6 شهر

من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه حدد النيه واتركه ستتعجب من عطاء الله بس اصبر اولا على ترك المعصيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه