السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ابني عمره 22 سنه و هو مدمن

السلام عليكم. ابني عمره 22 سنه و هو مدمن على شرب الخمر و تدخين الحشيش. و تشاهده اخواته و معه الحشيش و إذا تكلمت معه ينكر و بشده و يحلف انه تركه من زمان و انا لا اصدقه. ماذا أفعل أبلغ عنه الشرطه و احبسه أو اطرده من البيت ساعدوني في إيجاد حل.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل تفذت كل الطرق الاخرى معه من نصح وتوجيه وتغيير مكان واصدقاء. يفضل اقناعه بالعلاج واذا افتنع العلاج يكون اسهل وانفع وفي مصح ومتابعة طويلة وتغيير المكان والاصدقاء وطريقة الحياة والمراقبة المستمرة ممن الانتكاس

سيدتي يجب تبليغ ابوه اولا ان كان موجودا ليعمل على تاديبه ومنعه. او ابلاغ احد عمومته او اخواله ليقفوا معك في تربيته. او ابلاغ احد جدوده لمساعدتك في ردعه. وان لم تجدي اي من هؤلاء يمكنك تحذيره وتهديده بانك ستبلغين عنه الدولة، وانك تعلمين أن وزارتا الداخلية (المديرية العامة لمكافحة المخدرات) والصحة (مجمعات الأمل في المناطق) اطلقتا خدمة الاتصال المجاني (955) للأسر الراغبة في التبليغ عن أبنائها المدمنين بشكل سري، حيث سيكون التواصل بين الجهتين والأسر المبلغة عند ملاحظتها تغيرا في حالة أبنائهم السلوكية وغيرها من الأساليب. وقد وضعت الوزارتان استشاريين متخصصين في مركز متخصص للرد على الاستفسارات على الهاتف المجاني من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساء لمساعدة الأسر في كيفية التعامل مع أبنائهم وتوجيههم للطريق الصحيح في التعامل مع مثل هذه الحالات. قولي له انه يمكنك الاتصال بهم ان لم تجدي وسيلة اخرى، ليرتدع بها، دعيه يشعر انك شجاعة وقوية. اخبريه ان تعاونه معك افضل له. وابعدي اخواته عنه واخوته الصغار حتى لا يبتلو بذات الداء واحرميه من المال وارفعي عنه المال رفعا باتا، ومنعا قاطعا، واحذري ان يبدأ بتهديدك والتعدي عليك، حيث سيكون عندهم القدرة على هذا. ولكن عليك بالصبر في فترة الانقطاع عن التعاطي، اقرأي عن الموضوع اكثر لتعرفي ماذا ستفعلين معه. تحدثي مع معلميه او مديره او اي شخص له سلطة عليه ليردعه تحدثي معه بحزم وقولي له انه يضيع مستقبله ولن يجد عمل او زوجة مستقبلا، اخبريه ان يضيع مستقبل اخواته، واخوته، انه يشوه سمعة العائلة، تحدثي معه بالحب والحنان مرة وبالحزم مرات، ولكن لا تسبي ولا تضربي، كوني حازمة وحاولي احتواءه والسؤال الاهم برأيي كيف يحصل على هذه الأمور وهي محرمة وممنوعة؟ اعرفي المصدر واشتكي عنه للشرطة بسرية. راقبي ولدك واعرفي مع من يشرب ويسكر؟؟ تحدثي مع الاهالي في المنطقة استنجدي بشيخ المسجد او مختار القرية. المهم يجب ان تتصرفي حتى لا تقعي ضحية اعماله. وادعي له بالهدى، فالله يستجيب دعاء الام.

قبل 6 شهر

اختي الله يكون في عونك بس مايصير انك تبلغي الشرطه هيك هتضيعي مستقبله هدديه انك هتبلغي ليخاف ويرجع لعقله وماتطرديه لانه هيتمادي وماهيكون عليه رقيب اصبري يا اختي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه