السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

ابني يتعاطى الحشيش

ابني عمره ٢٠ سنة متعاطي حشيش ولكن على فترات متباعدة ، دائما يحدث مشاكل في البيت ، كثير الخروج والسهر يرفع صوته على والده وعلي ، يطلب طلبات ويغضب اذا لم تتحقق ، هل علاجه الحبس في المنزل وحرمانه من الجوال ؟ ام هناك طرق اخرى للعلاج وكم تكلف ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كيف وصل ابنك الى ادمان الحشيش وبعلمكما ؟ عليكما مساعدته للتخلص من هذا البلاء فالحشيش هو اول مرحله في عالم المخدرات وله أضرار وآثار سيئه جدا على صحه الانسان وعلى تفكيره. الأفضل ان يذهب الى مركز للعلاج حيث تراقب أعراض الاقلاع وتضبط حالته المزاجية ونومه وأكله والوظايف الحيوية وهذا العلاج أسرع وأكثر جديه من العلاج في البيت حيث لا خبره للاهل في التعامل مع هذه الحاله . بعد المركز ولتضمني شفاءه كليا من الادمان عليه الالتحاق ببرنامج تأهيلي وفقا لحالته . يرافق هذا كله تضامنكم معه ومساعدته وتحمل عصبيته ، انها فتره عصيبة وتمر ان شاء الله ، عليكما التماسك والصبر والثبات في موقفكما من علاجه.

قبل 5 شهر

اتكلم معاك وانا اخوي الصغير الله يهديه نفس طريق ابنك وامي تعبت معاه عشان المشكلة مو بس حشيش وتعاطي المشكلة سن المراهق الي هو واصل قمتها كل الردود جربناها معاه وامي باعت كل شي عشان تعالجه وفشلنا وبعد 3 سنوات تركنها واتفقنا نتبره منه اكيد مو حقيقي بس تمثيل وبيدينا نتجاهلو حتى اتفه الاشياء خليناه يسوي الي يبغى مراهق وفاكر حالو رجال مع الايام صار اسلوبه يتغير والحمد لله من شهرين رحع البيت وطلب منا ندخلوه مستشفى الامل ومن اسبوع هو يتعالج وكلنا واقفين معاه يعني الموضوع موضوع مراهقه قبل يكون حشيش اتركيه وخلي اهتمامك بيه يوقف اضغطي على قلبك ودري قلب الام مايتحمل القوة على الولاد بس صدقيني هذي ان شاء الله هي افضل طريقه الحل مشكلته لا تتعاندي معاه وطرديه من البيت وخليه بدون اي اتصالات او هتمام وان رجع يبغى فلوس او شي اتجاهليه لا تتهتمي بصراخ وحالة الفوضه والعصبيه اهم شي اخوانه واخواته لا يجبسون معاه او يتفرجون عليه وهو يصارخ ويتكلم الموضوع صعب بس فيه الفائده ان شاء الله الولدك

قبل 5 شهر

نصيحتي لكم بلغوا الجهات المختصة بالمكافحة لانه عندهم أطباء و مراكز تأهيل وقادرين على صبطه بطريقة طبية صحيحة اما انتوا ممكن تضروه بدل ما تفيدوه خليه يدخل مصح و يرجع لكم نطيف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه