السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

خسرت حياتي بسبب سهره و ادمانه

خسرت حياتي بسبب سهره و ادمانه متزوجه منذ 9 سنوات ودائما مشاكل مع زوجي لانه مدمن على الحشيش وقد حصل الطلاق ورجعنا بحجة انه اقلع عن الادمان وهو طيب القلب وخدوم ولكن تاثرت حياتنا بسبب السهر والادمان ولقد مددت له يد العون للمساعدة في علاجه ورفض ولم اعد اتحمل كذب علي مئات المرات واصبح عاجز جنسيا ولا يعتمد عليه في بناء مستقبل لابنائنا وقد تعبت نفسيا لانني احبه واتمنى له الخير ولكن باصراره على الكذب والاحتيال والادمان وتدهورت علاقتنا الى الاسوء مالحل معة افيدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

المدمن غير مسؤول عن افعاله وكذبه ولن يقدر وحده على ترك الحشيش ولكن عليه ان يقتنع اولا ويرغب هو بان يتعالج وعليه ان يعرف انك ستتركيه ان لم يتعالج ورحلة العلاج والتاهيل والمتابعة طويلة وصعبة ويجب ان تكوني مهياة لها نفسيا وماديا واجتماعيا،،، اما سموتك وضعفك فسوف يجلب مزيدا من الاذى والدمار

يا سيدتي هذه ليست معيشة هذه دمار، وان كنت باقية عليه الافضل مساعدته، والمحاولة الاولى معه فشلت يجب ان تذهبي الى ابيه وتخبريه بتفاصيل ما يفعل وتقولي له تهديدا ان لم تقم بمساعدته، سابلغ الشرطة عنه، وابلغ الدولة لتأتي وتأخذه تعالجه، او ان تساعدوني على علاجه يا سيدتي هو يحتاج الى مساعدة طبية من الخارج، وليس فقط كلام نصيحة، هو يحتاج الى متابعة طبية لتقليل نسبة المخدر في جسمه الى ان تختفي تماما ثم تأهيل وبعدها يعد لحياته الطبيعية. انت وحدك لن تتمكني من القيام بذلك، الا بمساعدة رجل اخوه او ابوه او اخيك... في جميع الاحوال لا تتركي البيت، لانه لك ولاولادك، دعيه هو يخرج من البيت، ولكن التصرف الصحيح والنصيحة الحقيقية وبما انه زوجك ان تعرفي كيف وصل للادمان، وتبعديه عن رفاق السوء وتعالجيه الدولة تؤمن علاج تحت سرية وحفاظ على الخصوصية يمكنك الاتصل بهم ومتابعة الموضوع. لا تحرقي دمك ولا اعصابك، بلغي عنه هذه المراكز لحماية الاسرة من المدمنين ان لم يتعاون اهله معه. وعيشي حياتك مع اولادك واهتمي بهم وابعديهم عن هذا السم. حسبي الله ونعم الوكيل.

قبل 5 شهر

معلش اعطه فرصه اخيرة كي لا تهدمي حياتك الزوجية و يؤثر عليكي و على اطفالك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه