السؤال

قبل 10 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

زوجي يتعاطى المخدرات

متزوجة ولدى طفل واعمل دكتورة وزوجى بعد زواج سنتين اكتشفت انه يتعاطى المخدرات ..استنفدت كل الطرق والوسائل لكى يبتعد عن هذا الطريق المدمر ودائما يوعدنى بانه سوف يتوقف ولكن لا فائدة ولا أستطيع العيش معه خوفا على مستقبل طفلى . ما الحل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حاولي أقصى جهد لانقاذه من إدمانه، بما انك استنفذت كل الطرق حاولي مرة اخيرة واطلبي من أهله ان يساعدوك وادرسي معهم إمكانية ادخاله مركز معالجة حتى لو لم يوافق. المدمن ليس في وعي كافي ليحمي نفسه ويفكر جيدا، لذا قد تريدين انت واهله إلحاقه بمركز معالجة دون رضاه. بذلك، تكوني أسديت له أحسن معروف في حياته. يمكنك ان تنتظري نتيجة علاجه، في حال التحق بالمركز، وتقرري ان كنت تريدين الاستمرار معه ام لا. كذلك، لك الحق ان تتركيه من الان فلا احد يستطيع ان ينصحك بالعيش انت وطفلك مع مدمن ففي ذلك اخطار محدقه عليكما. في جميع الأحوال، حاولي قصارى جهدك ان يتعالج بعض النظر ان كنت ستبقين زوجته او لا واختاري ما يؤمن لك ولطفك حياة أمنه، مستقرة، وسعيدة.

انت دكتوره وتعرفي ماذا تفعلين عزيزتي ، اعرف ان الموضوع صعب الان ويتخطى التفكير العقلاني لديك ،قلت انك استنفذت جميع الطرق معه والآن يجب عليك المواجهه والاختيار لمصلحه الجميع يجب ان يبدأ العلاج الان والتخلص من هذا السم القاتل ، لا ادري اذا كان بدا يؤثر على تصرفاته في المنزل ولكن بالتأكيد سيؤثر ،كوني حازمه معه لمصلحته هو ولكن كوني حازمه بمحبه ودعم اذا لم يستجب لك فلك الخيار سيدتي ،كوني قويه وأنقذي عائلتك .

الدكتورة الفاضله اذا كان زوجك من مدخنيين الحشيش او الماريجوانا فصدقيني لست بحاجة اي نداء استغاثه و اعتبريه كالدخان ولا اشجع او انصح به لانه والدخان اصلا حرام... اما اذا كان يتعاطى الهيروين او الكوك او غيرها فعليكي بمحاولة اخباره بانك ستخبرين اهله و من ثم اهلك و ان لم يتب فاخبريهم حتى و ان لم تستمر حياتكم سويا لا قدر الله لانك بذلك تنقذين نفسا من الهاوية .... و اكثري من الدعاء له والاستغفار على نية ان يتوب و لا تنسي فصل الثلث الاخير من الليل بدعوة يسمعها من قال اني قريب اجيب دعوة المضر اذا دعان

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه